اعتماد 60 مليون جنيه لإنشاء محطة تحلية بطور سيناء

تفقد اللواء سيد العشري رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي مشروعات الشركة بنويبع وشرم الشيخ، على هامش حضور احتفالات محافظة جنوب سيناء بعيدها القومي.

كما تفقد العشري، موقع إنشاء محطة تحلية المياه بمدينة طورسيناء والتي كان من المقرر أن تعمل بطاقة 10 آلاف متر مكعب في اليوم، رافقه اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، واللواء محمد رضوان رئيس قطاع القناة وسيناء لمياه الشرب والصرف الصحي، والمهندس مبارك منصور مدير شركة المقاولون العرب فرع سيناء، والمهندس جمال عبدالصبور مدير شركة مياه الشرب والصرف الصحي بجنوب سيناء.

وصرح المحافظ، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، وجه بزيادة المساحة المخصصة لإقامة محطة تحلية المياه بمدينة الطور حتى تضخ 30 ألف متر مكعب في اليوم، حيث أن الكثافة السكانية للمدينة في تزايد مستمر.

وأضاف المحافظ، أن القيادات التنفيذية بالمحافظة عازمة على حل المشكلات المتراكمة في مجال مياه الشرب والصرف الصحي في فترة زمنية قياسية.

وتابع المحافظ، أنه تم اعتماد مبلغ 60 مليون جنيه بخطة العام المالي الحالي 2015/ 2016 للبدء في إنشاء محطة التحلية بطورسيناء، وجار توقيع بروتوكول تعاون مع إدارة المياه بالقوات المسلحة للانتهاء من هذه الأعمال في مده لا تتعدى 8 شهور بتكلفة 126 مليون جنيه على أن يتم اعتماد باقي المبلغ بموازنة العام المالي القادم 2016/ 2017.

وأشار المحافظ، إلى أنه سيتم عمل توسعات بمحطة مياه غرب النفق بطاقة 3000متر مكعب لليوم، حتى يتم بدء ضخ المياه في خط جنوب سيناء في 25 أغسطس الحالي بتكلفة 70 مليون جنيه.