تطوير 21 مركز شباب في جنوب سيناء بتكلفة 19 مليون جنيه.. وزير الرياضة: إنشاء استاد الهجن بالمحافظة بـ10 ملايين.. وصالة مغطاة جديدة بشرم الشيخ.. وافتتاح المنشآت الشهر الجاري

قال المهندس خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة، إنه تم التعاقد مع جهاز الخدمة الوطنية للقوات المسلحة لتطوير 56 مركز شباب فى شبه جزيرة سيناء بواقع 21 مركزا بمحافظة جنوب سيناء و34 مركز شباب بمحافظة شمال سيناء، مشيرا إلى أن تكلفة أعمال تطوير الملاعب داخل 21 مركزا شباب بجنوب سيناء تصل إلى 11 مليون و500 ألف جنيه، بخلاف تكلفة تطوير مركز شباب الهضبة والتى تصل إلى 8 ملايين جنيه.
وأضاف وزير الشباب والرياضة ، في تصريح صحفي ، أنه من المقرر الانتهاء من أعمال التطوير الملحقة بالمنشآت الشبابية والرياضية بمدينتى طور سيناء وشرم الشيخ بمحافظة جنوب سيناء، خلال الأسبوعين المقبلين تمهيداً لافتتاحهم في شهر إبريل الجاري ، في إطار الاحتفال بالذكرى الرابعة والثلاثين لعيد تحرير سيناء .
من جهته، قال اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، في تصريح لــ”البوابة نيوز” إنه التقى المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، في الثالث من إبريل الجاري بمركز شباب الجزيرة، لمناقشة المستجدات المتعلقة بتطوير البنية الأساسية بالمنشآت الشبابية والرياضية بجنوب سيناء. وتطرق اللقاء إلى مناقشة ما تحتاجه منشآت محافظة جنوب سيناء على صعيد رفع كفاءة عدد من الإنشاءات أبرزها إنشاء حمام سباحة تدريبى بمركز شباب طور سيناء، وإنشاء أسوار جديدة لمركز شباب وادى الطور، ومركز شباب المزينة بنويبع، وتطوير المعسكر الدائم للشباب بطور سيناء، ورفع كفاءة كل من مركز شباب مدينة نويبع، ومركز شباب رأس سدر، ومركز شباب وادى الطور، ومركز شباب الساحل بطور سيناء، فضلا عن تطوير نادى جنوب سيناء بمدينة الطور، وإنشاء مركز لتدريب جمعية الكشافة البحرية بجنوب سيناء.
وأكد المحافظ أن وزير الشباب والرياضة وجه بسرعة دراسة مطالب محافظة جنوب سيناء، فيما يخص تطوير مراكز الشباب والأندية وإدراجها ضمن خطة التطوير الخاصة بالوزارة ، تمهيداً للبدء فى تنفيذ أعمال التطوير بالتنسيق مع محافظة جنوب سيناء.
كما وافق المهندس خالد عبد العزيز على البدء فى إنشاء صالة مغطاة بمدينة شرم الشيخ على الأرض المخصصة لإنشاء إستاد رياضى بمحافظة جنوب سيناء، بالإضافة إلى دعم إنشاء إستاد الهجن بجنوب سيناء بمبلغ 10 ملايين جنيه، مطالبا بسرعة تنفيذ أعمال الإنشاءات الخاصة بالموقع العام لاستاد الهجن والمقصورة والطرق.
وطالب وزير الشباب والرياضة من مدير مديرية الشباب والرياضة بجنوب سيناء بالعمل على إقامة العديد من الأنشطة بمدينة الشباب والرياضة بشرم الشيخ، فضلا عن اتخاذ الاستعدادات الواجبة فيما يخص البطولات الرياضية، المقرر إقامتها بشرم الشيخ فى الفترة القادمة. وكان محافظ جنوب سيناء ووزير الشباب والرياضة، قد قاما فى وقت سابق بجولة تفقدية لمركز شباب الجزيرة شملت زيارة حمام السباحة والمبنى الاجتماعى والملاعب المتعددة، وملاعب كرة القدم وملاعب التنس الأرضى، وصالة الجمباز، وصالة الفنون القتالية، وصالة الملاكمة، وقاعة الندوات، وصالة تنس الطاولة، ومبنى الإسكواش.
من جانب آخر كشف النائب غريب حسان عضو مجلس النواب عن دائرة طور سيناء، أن وزير الشباب والرياضة المهندس خالد عبد العزيز وافق على دعم 13 مركز شباب بجنوب سيناء بمبلغ 81 ألف جنيه.
وأشار غريب في تصريح لـ”البوابة نيوز ” أنه تقدم بطلب إلى وزير الشباب والرياضة لصرف دعم 24 مركز شباب على مستوى المحافظة وجاءت الموافقة على دعم 13 مركزا والباقي تباعا، معلنا أن 9 مراكز تم دعمها بمبلغ 6 آلاف جنيه لكل مركز وهي العصلة وأبوصويرة ووادي سدر والسواعدة وغرندل ووادي فيران والمزينة والترابين والطرفة.
وأضاف، أن مركز شباب الساحل بطور سيناء تم دعمه بمبلغ 9 آلاف جنيها كما تم دعم مركز شباب الصيادين بقرية الجبيل بمبلغ 7 آلاف جنيها، بينما تم دعم مركز شاب عرب ابودريس ووادي طور سيناء بمبلغ 5500 جنيه لكل مركز.مؤكدا أن 11 مركز شباب باقيين سيتم دعمهم تباعا.
وفي نفس السياق أكد محمد خليفة ، وكيل المديرية للشباب ، أن هناك متابعات لجميع مراكز الشباب على مستوى جميع مدن المحافظة يقودها بنفسه ، للاطمئنان على سير العمل ، وتعزيزي الإيجابيات وللوقوف على احتياجات كل مركز شباب ، لافتا أنه بالأمس القريب انتهى من جولة المتابعة بخط سانت كاترين بدأت بوادي فيران والطرفة ثم أنتهت بمدينة سانت كاترين .
واشاد خليفة بمبنى مركز شباب وادي فيران التابع لمدينة أبورديس ، والذي يعد من أحدث الانشاءات الشبابية بالمحافظة .
وقال خليفة، لـ”البوابة نيوز” إن المبنى من أفخم مراكز الشباب شكلا وموضوعا، ويليق بمكانة وقيمة وادي فيران الأثرية والتاريخية والدينية ، موضحا أن مبنى المركز يضم قاعة مكتبة ونادي تكنولوجيا المعلومات وصالة لياقة بدنية
وأكد خليفة ، أن مراكز الشباب بالمحافظة تستعد لبدء موسم الصيف والإجازة الدراسية بتدشين عدد كبير من الأنشطة الرياضية والثقا

http://www.albawabhnews.com/1884313