أهالى جنوب سيناء يرفضون اشتراطات الوحدات السكنية

رفض اهالى جنوب سيناء شروط وزارة الإسكان للحصول على الوحدات السكنية، وأشاروا إلى أنها فوق مقدرتهم المالية حيث يشترط سداد 15% من سعر الوحدة البالغ 154 الف جنيه والإقساط الشهرية التى سوف يحصلها بنك الاسكان والتعمير والتى سوف تتجاوز الـ450 جنيها.

وشكا سكان شرم الشيخ من تأخر توزيع شقق شرم الشيخ وإدخالها فى شروط وزارة الاسكان بالرغم من طرحتها المحافظة من قبل وتم سداد رسوم تقدم لأكثر من 7 آلاف مواطن.

وقال احمد غباشى رئيس ائتلاف دعم السياحة انه لابد من الاسراع فى توزيع ال204 وحدة سكنية وخاصة فى ظل ازمة السياحة ومعاناة الاهالى فى الايجارات المرتفعة وخاصة بعد انخفاض دخولهم فى ازمة السياحة وتعرضهم للطرد من مساكنهم ذات الايجارات المرتفعة.

وأعلن غريب حسان نائب مجلس الشعب عن دائرة طور سيناء انه سوف يتقدم ببيان عاجل لوزير الاسكان من اجل استثناء سيناء من تلك الشروط .

ومن جانبه اكد المهندس محمد الكيلانى وكيل وزارة الاسكان بجنوب سيناء ان وزارة الاسكان لم تستثن اى محافظة فى شروط الاسكان .

وأشار إلى ان سكان الوزارة مدعوم من 5 الى 25 الف طبقا لسن ودخل المواطن مشيرا الى ان اسكان المحافظة غير مدعوم وأضاف الكيلانى ان سكان المحافظة والوزارة كلا منهما يكمل الاخر ويخلو من المزايا والعيوب مشيرا الى ان اسكان الوزارة يشترط السن من 21 ل50 سنة وسداد 15% من قيمة الوحدة البالغ تكلفتها 154 الف ومن حق السيدة والفتاة التقدم ولا يقبل من فوق ال60 سنة أوضح الكيلانى أن أسكان المحافظة غير مدعوم ومن حق من فوق ال60 التقدم وكذلك الأرامل والمطلقات.