السيسي يستعرض مشروع تنمية سيناء: أنفاق ومحطتان معالجة مياه و15 مصنع رخام

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي ، الخميس، إن المشروع القومي الثالث يتمثل في تنمية سيناء، مشيرًا إلى أن مشروع الأنفاق في سيناء سيتم تنفيذه في سنتين حيث تم تجميع أول ماكينة لحفر أول نفق في يونيو المقبل.

واستعرض السيسي، خلال إطلاق شارة بدء حصاد محصول القمح بالفرافرة، الخميس، المشروعات التي يتم تنفيذها في سيناء، منها أنفاق وموانئ ومطارات و15 مصنعًا للرخام ومصنع للأسمنت وإنشاء مزارع سمكية وأراضي 200 ألف فدان، ويتم العمل لإنشاء محطتين معالجة مياه محطة مليون متر في اليوم والمحطة الثانية لصالح ترعة السلام.

وأكد الرئيس أن «سيناء غالية علينا ولابد من تنميتها، وفيه ناس تعمل على جعلنا مختلفين».

كان السيسى وصل إلى منطقة سهل بركة بواحة الفرافرة، الخميس، لإطلاق شارة بدء حصاد محصول القمح، ضمن المشروع القومى «المليون ونصف المليون فدان»، الذي استصلحت وزارة الزراعة منه 10 آلاف فدان كمرحلة أولى، منها 7500 فدان قمح.

ويفتتح السيسي محطة تنقية مياه الشرب الرئيسية بالمشروع، فضلاً عن إشارة بالبدء في استصلاح 21 ألف فدان أخرى بمنطقة الفرافرة الجديدة.

وانتهت القوات المسلحة من تنفيذ 2000 منزل ريفى كاملة التشطيبات، وزراعة 10 آلاف فدان بالكامل في مدة لا تزيد على 4 أشهر فقط، وشارك في تحقيق هذا الإنجاز 100 ألف شاب وعامل ومهندس وضابط من مختلف المحافظات.

ويتبع مشروع «المليون ونصف المليون فدان» بالفرافرة شركة الريف المصرى الجديد، التي تطرح الشروط الخاصة بالاستفادة من المشروع خلال الفترة المقبلة.

http://www.almasryalyoum.com/news/details/941955