وضع حجر الأساس لكلية الطب بجامعة العريش

وضع محافظ شمال سيناء، اللواء السيد عبدالفتاح حرحور، واللواء شوقى رشوان، رئيس جهاز تنمية سيناء، والدكتور حبش النادي، رئيس جامعة العريش، حجر الأساس لكلية الطب جامعة العريش، تبعها جولة تفقدية في منشأت الجامعة الجاري إنشاؤها في محافظة شمال سيناء.

وقال محافظ شمال سيناء، اللواء السيد عبد الفتاح حرحور، إن الهدف الأساسى لإنشاء كلية الطب هو علاج المشكلة الرئيسية داخل شمال سيناء المتمثلة في عجز الأطباء، وتطوير المنظومة العلاجية وتوفير التخصصات الحرجة غير الموجودة من خلال الكوادر الطبية التي سوف تكون متواجدة في كلية الطب في جامعة العريش.

ومن جانبه، أكد اللواء شوقى رشوان، رئيس جهاز تنمية سيناء، أن الجامعات الحكومية هي أساس عملية التنوير والتنمية في المحافظات.

وأضاف، أن جامعة العريش سوف تساهم في عملية التنمية في شمال سيناء إذا تم السير في ثلاثة محاور رئيسة في وقت واحد، وهى التنمية في البشر من خلال الجامعات، والتواصل بين سيناء وباقى محافظات الجمهورية، وتمويل المشورعات.

وشدد رشوان، أن جامعة العريش تعتبر رسالة من قيادة الدولة لدول الجوار والعام على الجدية في تعمير سيناء، وجدية الدولة في توطين أهالي سيناء، عكس ما يتم التروج له أن سيناء مسرح عمليات عسكرية وان الدولة تريدان تفرغها.

وأوضح أن الدولة تسير في اتجاه التنمية من خلال المشروعات الجارى إنشاؤها خاصة شبكة الأنفاق التي تربط بين سيناء وغرب القناة، مشيرًا أن رئيس الجمهورية وافق على الخطة العاجلة لتنمية سيناء التي تم رصد لها 10 مليارات جنيه، مليار ونصف المليار من الصندوق السعودي.

وأردف أنه تم تدشين شركة “الشركة الوطنية للاستثمار في شبه جزيرة سيناء” المملوكة للدولة وبمساهمة كل من “بنك الاستثمار القومى، جهاز الخدمة الوطنية للقوات المسلحة، محافظة شمال سيناء، جهاز تنمية سيناء”.

وفى نهاية اللقاء انعقاد أول مجلس لجامعة العريش، برئاسة الدكتور حبش النادي رئيس الجامعة، وعمداء الكليات، والأعضاء من خارج الجامعة وهم “محافظ شمال سيناء، اللواء السيد عبد الفتاح حرحور، واللواء شوقى رشوان، رئيس جهاز تنمية سيناء، وسليمان الزملوط، أحد وجهاء مدينة بئر العبد”.

http://www.vetogate.com/2204936