“المالية” تستثني النقل والإسكان والأوقاف وشمال سيناء من إغلاق ميزانيتها في 20 يونيو

وافق عمرو الجارحي وزير المالية، على استثناء بعض الوزارات والجهات العامة، من إغلاق ميزانياتها عن العام المالي 2015/2016، في 20 يونيو 2016، وفقا لأحكام الكتاب الدوري رقم 35 لسنة 2016.

وأوضح الجارحي، أن القرار يأتي حرصا على استمرار عمل المشروعات القومية وعدم توقفها، بخاصة وأن لها تأثير مباشر على دعم القطاع الاستثماري، إلى جانب إعلاء البعد الاجتماعي الواضح لها في خدمة المجتمع، وبخاصة الفئات الأولى بالرعاية.

وأشار وزير المالية، إلى أن استثناء تلك الجهات، يأتي حرصا على سرعة الانتهاء من مشروعاتها القومية وطبقا للتوقيتات المحددة لها، مؤكدا أن الاستثناء شمل المشروع القومي للطرق بوزارة النقل والهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي، ومحافظة شمال سيناء، مراعاة للظروف التي تمر بها، كي تتمكن من سرعة الانتهاء من أعمال التطوير والتنمية، وكذلك صندوقي ضمان ودعم نشاط التمويل العقاري، وتمويل الإسكان الاجتماعي التابع لوزارة الإسكان؛ بهدف الانتهاء من مشروعات الجهات، وكذلك دعما للإسكان الاجتماعي، وسرعة سداد مستحقات المقاولين القائمين على تنفيذ خطة الإسكان الاجتماعي.

وأضاف الجارحي، أن الاستثناء تضمن أيضا استثناء وزارتي الثقافة، فيما يتعلق بجوائز الدولة والأوقاف، لتكريم شباب العلماء وحفظة القرآن الكريم