توقيع اتفاقيات لتشجيع الاستثمار وتطوير العشوائيات فى بورسعيد وجنوب سيناء

عقد مجلس الوزراء اجتماعه الاسبوعي برئاسة المهندس شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء، لبحث عدد من الملفات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والأمنية،
اضافة لعدد من التقارير المتعلقة بمعدلات سير المشروعات القومية الكبري التي تنفذ والخدمات التى تقدم للمواطنين وتوفير الاحتياجات الاساسية والسلع بأسعار مخفضة تنفيذا لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي .

كما ناقش المجلس عددا من القرارات والاجراءات الخاصة بتنفيذ برنامج الحكومة، والتي قام علي اثرها رئيس الوزراء باستكمال زياراته الميدانية لدواوين الوزراء والاجتماع مع الوزراء المعنيين لبحث ومتابعة سير ومعدلات إنهاء المشروعات القومية. كما يستكمل مجلس الوزارء مناقشة عدد من الموضوعات ومشروعات القوانين المهمة وعلي رأسها مشكلة القمامة بالمحافظات والصيغة النهائية لقانون التنمية المحلية وغيرها من القرارات.

وقد شهد رئيس مجلس الوزراء مراسم توقيع اتفاق تخصيصى بين محافظ بورسعيد وعدد من المستثمرين يتم بموجبه توقيع النموذج المعتمد من عقود التخصيص النهائية للأراضي، إلى جانب التوسعة فى عدد من المشروعات.

ويساهم هذا الاتفاق فى توفير مساحات من الأراضى بنحو 108032 م2 لإقامة مشروعات باستثمارات تصل لنحو مليار و 600 مليون جنيه، تساهم فى توفير 6620 فرصة عمل.

على جانب آخر وفى إطار برنامج الدولة للنهوض بالمناطق العشوائية وتطويرها والارتقاء بجودة الحياة للقاطنين بها وتوفير السبل اللازمة لتحسين مستوى معيشتهم، فقد شهد المهندس شريف إسماعيل، مراسم توقيع اتفاقيتى تعاون بين صندوق تطوير المناطق العشوائية من جانب، وكل من محافظة بورسعيد وجنوب سيناء من جانب آخر.

وتأتى اتفاقية التعاون الأولى بين صندوق تطوير المناطق العشوائية ومحافظة بورسعيد، وتنص على خطة عمل لتطوير مناطق هاجوج، والإصلاح، والجناين بحى الجنوب بمحافظة بورسعيد، حيث من المنتظر أن تصبح بورسعيد بعد المشروع محافظة آمنة تماما بعد تطوير تلك المناطق التى تعد آخر المناطق العشوائية بها.

وجاءت اتفاقية التعاون الثانية بين صندوق تطوير المناطق العشوائية ومحافظة جنوب سيناء، حيث تنص على خطة عمل لتطوير مناطق الرويسات بمدينة شرم الشيخ، وكذا تطوير منطقة الحى الأول بمدينة أبو زنيمة بمحافظة جنوب سيناء، وذلك بقيمة إجمالية للمشروع تقدر بنحو 230 مليون جنيه، وفى مدة تنفيذ تصل إلى 12 شهراً.

من ناحية أخرى قال المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات ان المهندس شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء استقبل الرئيس التنفيذي لمجموعة زين وذلك لرغبة الشركة للاستثمار في مصر من خلال الشبكة الرابعة للتليفون المحمول ورخصة الجيل الرابع وقطاع تكنولوجية المعلومات بشكل عام .

وأضاف خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده بمقر وزارة الاستثمار قبيل اجتماع مجلس الوزراء،امس ان شركة زين لديها ٨ شبكات تتضمن 48 مليون مشترك على مستوي الوطن العربي و انها من اولى الشركات التي تعاملت واستثمرت في قطاع الهواتف المحمولة .

وقال الوزير في تصريحات للاهرام انه من المنتظر وصول طلبات اخري لطلب الحصول علي رخصة الجيل الرابع