رئيس الوزراء يوافق على توفير 500 فرصة عمل لأبناء جنوب سيناء

أعلن محافظ جنوب سيناء، اللواء خالد فوده، عن موافقة رئيس مجلس الوزراء، المهندس شريف إسماعيل، على تعيين 500 من أبناء المحافظة في المديريات والجهات التي تعاني عجزًا في أعداد الموظفين، وذلك بالتنسيق مع مديرية التنظيم والإدارة.

وأشار المحافظ، في تصريحات خاصة لـ”الوطن”، اليوم، إلى أنه سيتم الإعلان عن الوظائف الجديدة في نهاية الشهر الجاري، وسيتم نشر التفاصيل على البوابة الإليكترونية للحكومة، وبوابة المحافظة، منوهًا إلى أن الأولوية في التعيين لأبناء المحافظة ثم المقيمين بها إقامة دائمة.

وأكد أنه لا وساطة و لا محسوبية في التعيين، لافتًا إلى أن هناك لجنة مشرفة على استقبال وفرز الملفات وأن أي ملفات سيتم تزوريها ستحال إلى النيابة العامة للتحقيق.

وكانت المحافظة، تقدمت العام قبل الماضي إلى المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء السابق، من أجل الموافقة على توفير ما يقرب من 1300 فرصة عمل داخل المحافظة التي تعانى عجزًا صارخًا في الموظفين و الجهاز الإداري، ووافق الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة على نحو 500 فرصة كمرحلة أولى، وتوقف الإعلان عن هذه الوظائف بعد قرار الحكومة بعدم التعيين أو التعاقد داخل الجهاز الإداري للدولة.