“قومي المرأة” بشمال سيناء يسعى لتمكين المرأة سياسيا وشعبيا

يحرص المجلس القومى للمرأة بشمال سيناء برئاسة حسناء الشريف، مقررة الفرع بالمحافظة، على حصول المرأة على حقوقها في مختلف القطاعات، وفي هذا الصدد يقوم المجلس بتنفيذ العديد من الفعاليات لتفعيل هذه الحقوق والتوعية بها.

وقالت مقررة المجلس إنه سيتم تنفيذ برامج للعمل على تمكين المرأة سياسيا وشعبيا وإعدادها للمجالس الشعبية المحلية والبرلمانية لتأهيل المرأة للمرحلة المقبلة.

وأكدت على تلبية احتياجات المرأة السيناوية بصفة عامة بإتاحة الخدمات التعليمية للفتيات وإنشاء مدارس خاصة بهن، خاصة التعليم الفنى والثانوى العام، ودعم فرص التعليم المتاحة للفتيات في وسط سيناء والمناطق ذات الطبيعة البدوية، وكذا دعم الخدمات الصحية الخاصة بالمرأة في مختلف القرى والمناطق البدوية، وإتاحة الخدمات التدريبية لتأهيل المرأة لسوق العمل، وتفعيل الأندية النسائية لخدمة المرأة.

كما يركز المجلس على ضرورة حل المشاكل الأمنية المتعلقة بالمرأة فيما يخص المقبوض عليهم من أفراد الأسرة، وسرعة صرف التعويضات المالية للمضارين من العمليات الأمنية، وتيسير صرف المعاشات للأرامل، ودعم المنقولين من الشيخ زويد ورفح، الذين وصل عددهم حتى الآن إلى نحو 4750 أسرة ومطلوب توفير الخدمات لها في أماكن إقامته