17 August,2019
  • 12:17 pm موافقة جهاز تنمية سيناء على طلب مؤسسة مصر الخير
  • 11:20 am موافقة جهاز تنمية سيناء على طلب 37 مواطن
  • 12:26 pm جنوب سيناء تعلن حالة الطوارئ القصوى استعدادا لعيد الأضحى
  • 12:25 pm «الكهرباء» تبدأ توصيل التيار لمحطة تحلية مياه العين السخنة وتتفاوض على تكلفة «العريش»
  • 12:24 pm محطة كهرباء بطاقة 80 ميجاوات.. جهود مكثفة لتطوير المنطقة الصناعية بأبوزنيمة

استقبل اليوم الثلاثاء، أهالى شمال سيناء، وفدا طبيا من جامعة قناة السويس، بمراسم شعبية فى مستشفى العريش العام، وهو أول وفد طبى تنفيذًا لبروتوكول التعاون بين محافظة شمال سيناء وجامعة قناة السويس لتوفير أطباء بمستشفيات المحافظة، وضم كلا من الدكتور محمد الأسود مدرس جراحة الأعصاب والدكتور أحمد عبدالعاطى مدرس جراحة العظام، والدكتور إسلام خالد بن الوليد مدرس جراحة، والدكتور السيد العربى مدرس التخدير، والدكتور مصطفى على أستاذ الجراحة.

وشارك الأهالى استقبال الوفد الدكتور طارق خاطر وكيل وزارة الصحة، والدكتور أحمد عزمى مدير مستشفى العريش العام، ووفد من إحدى مؤسسات التنمية والأعمال الإنسانية، وممثلى ” بيت العيلة ” بالعريش، و مجموعة “أصدقاء جامعة العريش”، وقيادات حزب الوفد، ورموز شعبية من الأهالى.

ورحب الدكتور طارق خاطر وكيل وزراة الصحة بأول تواجد للأطباء بالعريش تنفيذًا لبروتوكول التعاون، معربًا عن أمله أن يتم تباعا وصول التخصصات المطلوبة بشكل عاجل فى شمال سيناء لوجود عجز بها، وأهمها تخصصات المخ والأعصاب والأوعية الدموية.

وأكد عماد البلك من قيادات “بيت العيلة” بالعريش، أن وصول الأطباء للعريش هو مكسب لمحافظة شمال سيناء التى تحتاج إلى مضاعفة الخدمة الصحية بها.

وأضاف “حمدان الخليلى ” من قيادات حزب الوفد بالعريش، أن أهالى شمال سيناء يثمنون هذه الخطوة لجامعة قناة السويس فى دعم شمال سيناء بالتخصصات النادرة.

وأجمع الحضور من الأهالى والرموز أنهم ظهير للأطباء وسيقفون على تلبية احتياجاتهم لأنهم يلمسون الحاجة إليهم.

وبدوره أشار الدكتور أحمد عزمى مدير مستشفى العريش العام، إلى أن اليوم الأول لزيارة الأطباء يشمل التعرف على أقسام المستشفى وإجراء كشوفات على مرضى بالعيادات الخارجية وغد بدء العمليات الجراحية وإلقاء محاضرات علمية للأطباء بمستشفى العريش.

وأشار إلى أنه مقرر أن يتواصل توافد المتخصصين من جامعة قناة السويس تباعًا كل أسبوع، وتم توفير استراحات مجهزة لإقامتهم بالمستشفى .

sherif

RELATED ARTICLES
LEAVE A COMMENT