ختام دورة المجالس المحلية بطور سيناء لـ”المصرى للقبائل العربية”

اختتمت فعاليات اليوم الثانى والأخير، لدورة “المجالس المحلية” لتدريب وتعريف الشباب بأهمية دور المجالس المحلية، وحثهم على خوض الانتخابات المحلية، بقاعة المؤتمرات بمقر مركز تدريب وتأهيل ذوى الاحتياجات الخاصة بالعاصمة طور سيناء، والتي يقيمها المجلس المصري للقبائل المصرية والعربية.

وأعرب المشاركون في الدورة ومنهم عصام إبراهيم رئيس لجنة المعلم بنقابة المعلمين بجنوب سيناء، عن سعادته بالدورة، قائلا: “البرنامج مفيد جدا وإن كان عدد الحضور قليل مقارنة بالاستفادة من البرنامج، وخاصة أن المحاضر هو الدكتور حسام الدين الأمير، الذى قام بعرض مشاريع قوانين المحليات المقدمة من الحكومة وغيرها من الأحزاب و فى نهاية البرنامج كانت هناك ورشة عمل و تم تقسيم الحضور لفريقين”.

وفى السياق ذاته، قالت نادية أبو قرمة، أمين المرأة بالمجلس المصري للقبائل المصرية والعربية، إن الدورة استهدفت تدريب الشباب الراغبين في خوض تجربة انتخابات المجالس المحلية القادمة، موضحة أن محاور التدريب دارت حول التعريف بالمجالس المحلية التعريف بالمصطلحات الانتخابية والمحلية، بالإضافة إلى نظرة على الدستور والقانون المنظم لانتخابات المحليات، وكيف تدير حملة إعلامية ناجحة؟ وكيف تكون فريق لحملتك يساعدك على النجاح؟ وكيف تدير حملة إعلانية لبرنامجك الانتخابي؟ وكيف تتعامل مع الظروف والأزمات التي تواجهك وقت الترشح؟ بجانب كيفية التعامل مع أزمات ومشكلات دائرتك الانتخابية.