15 December,2019
  • 10:54 am مطار شرم الشيخ يستقبل أول رحلة طيران شارتر من فرنسا 20 ديسمبر
  • 10:34 am حتى إشعار آخر.. منع الأنشطة البحرية ببعض مناطق شرم الشيخ
  • 10:26 am وزير الأوقاف يفتتح مسجد “الرحمة” بطور سيناء 3 يناير
  • 5:56 pm اليوم.. اجتماع المجلس التنفيذي لمحافظة جنوب سيناء
  • 5:55 pm تطوير المركز الطبى برويسات شرم الشيخ … وكيل صحة جنوب سيناء يتفقد سير العمل بالمركز الطبي بالرويسات

تركزت أحداث محافظة جنوب سيناء في أول أيام العيد حول نشاطات المحافظ اللواء خالد فودة، والتي ظهرت جليًا في اليوم الأول للعيد ثم غادر المحافظة، ولم يظهر له أي نشاط حتى الآن.
بدأ المحافظ نشاطه في أول أيام العيد بصلاة عيد الأضحى المبارك، بساحة مركز شباب طور سيناء بالعاصمة طور سيناء.
وشهدت المدينة إجراءات أمنية غير مسبوقة، من خلال غلق الطرق المؤدية لساحة مركز الشباب أمام السيارات، وعمل حرم للساحة من جميع الاتجاهات مسافة 500 متر، وانتشار مكثف لقوات الأمن وسيارات الإسعاف ورجال الحماية المدنية والمرور ودخول المصلين من خلال بوابات إلكترونية.
رافق المحافظ اللواء على أبو زيد، مساعد وزير الداخلية لمنطقة سيناء، اللواء أحمد طايل، مساعد وزير الداخلية – مدير أمن جنوب سيناء، اللواء محمود عيسى، سكرتيرعام المحافظة، وكان في استقبالهم فوزي همام رئيس مدينة طور سيناء، الشيخ إسماعيل الراوي، وكيل وزارة الأوقاف، على أنور الشناوي وكيل وزارة الشباب والرياضة، ولفيف من القيادات التنفيذية والشعبية والأمنية ومشايخ وعواقل بدو جنوب سيناء.
وتركز موضوع الخطبة عن التضحية وفرحة المسلمين بالعيد وصلة الرحم وهدي النبي محمد صلى الله عليه وسلم يوم عيد الأضحى، وألقى الخطبة الشيخ جابر شلتوت إمام وخطيب مسجد المنشية بطور سيناء، كما تناول شلتوت آداب العيد، مؤكدًا ضرورة صلة الرحم، ودعا الله أن يحفظ مصر وشعبها وجيشها من كل سوء.
وتصافح المحافظ مع مشايخ البدو والقيادات التنفيذية والشعبية والأمنية، مُهنئينه بعيد الأضحى المبارك. كما قام شباب جمعية الكشافة بتوزيع الحلوى على الأطفال والمصلين.
وعقب أداء صلاة عيد الأضحى، تلقى المحافظ التهاني بمقر مكتبه بالعاصمة طور سيناء بحضور مشايخ وعواقل بدو جنوب سيناء وعدد من القيادات الشعبية والتنفيذية، ثم تفقد المحافظ، عددًا من الكمائن التفتيشية، وذلك للاطمئنان على الحالة الأمنية بالمحافظة وشد من أذر الجنود والضباط، كما زار المحافظ مستشفى طور سيناء العام وهنأ المرضى بعيد الأضحى المبارك واطمأن عليهم كما اطمأن على الخدمة الصحية المقدمة لهم، وقرر المحافظ صرف مكافأة مالية لفريق التمريض وعمال مستشفى طور سيناء العام، وعمال شركة النظافة والأمن بها، وذلك لظهورها بالمظهر الحاضري ومستوى النظافة.
تلاها توجه المحافظ إلى مدينة دهب، بعد أن أدى صلاة العيد بالعاصمة طور سيناء، حيث قام بلقاء ابنائه من اهل المدينة وشيوخها وعواقلها وتبادل التهانى معهم بمناسبة عيد الأضحى المبارك والتف الأهالي حولة وقلدوة زيهم الرسمى العباءة والعقار كتحية اعزاز وتقدير لما يقوم به من جهود مخلصة للارتفاع بشأن المواطنين في المحافظة وتلبية مطالبهم واحتياجاتهم، رافق المحافظ في جولته اللواء محمود عيسى سكرتير عام المحافظة وعلى حمادة رئيس مدينة دهب.
وبانتهاء اليوم الأول للعيد اختفى نشاط المحافظ ، ففي اليوم الثاني للعيد كان هناك مؤتمر صحفي للمطرب المغربي ” سعد لمجرد ” حضره اللواء محمود عيسى سكرتير عام المحافظة نائبا عن المحافظ ، وفي اليوم الثالث للعيد كان من المقرر أن يقوم وزير السياحة يحي راشد بجولة يتفقد خلالها عددا من الفنادق في مدينة شرم الشيخ للوقوف على مدى استعداداتها لعودة السياحة، تزامنا مع عودة السياحة الروسية وبدء استئناف خطوط الطيران التركية القادمة عبر إسطنبول إلى مدينة شرم الشيخ بعد توقف استمر 11 شهرا. ولكن لتغييرات في البرنامج غادر وزير السياحة شرم الشيخ وكان في وداعه السكرتير العام أيضا .

sherif

RELATED ARTICLES
LEAVE A COMMENT