25 September,2018
  • 11:39 am موافقة جهاز تنمية سيناء على طلب المطور العقارى للتنمية العقارية
  • 10:53 am عودة الكهرباء للشيخ زويد ورفح بعد انقطاع 9 أيام متتالية
  • 10:52 am استخراج 421 وثيقة تصادق زواج فى شمال سيناء
  • 10:50 am وزير التنمية المحلية يكلف لجنة بتطوير منطقة “وادي دير سانت كاترين”
  • 10:49 am الأزهر ينتهى من تنفيذ 14 مشروعا فى شمال سيناء بتكلفة 72 مليون جنيه

شنت الرقابة الإدارية بمحافظة جنوب سيناء، خلال الفترة الماضية عدة حملات سواء على السلع الغذائية أو الصيدليات ومراكز صرف الالبان المدعمة وغيرها.

ففي مدينة أبورديس شنت الرقابة الإداراية حملة برئاسة المقدم علي قاسم، عضو الهيئة، وعضوية قيادات في مديريات التموين، والصحة، والطب البيطري، أسفرت الحملة عن ضبط كميات من البقوليات والجبن ومخللات ولانشون مجهولة المصدر، بالإضافة إلى أكياس من الخبز غير صالحة للاستخدام الآدمي، كما تم تحرير محضر نظافة، ومخالفة اشتراطات للبدال التمويني بمدينة أبورديس من قبل مديرية الصحة لعدم نظافة المكان، وتقدمت الرقابة الإدارية بمذكرة لغلقه وقامت مديرية التموين بتحرير محضر عدم إعلان الأسعار لنفس البدال.

وحرر عضو هيئة الرقابة الإدارية محضر مخالفة اشتراطات ونظافة لمخزن التموين الاستراتيجي بمدينة أبورديس نتيجة للاهمال الشديد في النظافة.

كما شنت الرقابة الإدراية حملة على المركز الطبي بشرم الشيخ، وجميع مراكز صرف الألبان المدعمة بالمحافظة، ورصدت الحملة وجود مشاكل خاصة بصرف الألبان المدعمة للوافدين بالمحافظة حيث استمع أعضاء اللجنة إلى شكاوى المواطنين من عدم السماح لهم بصرف الألبان المدعمة لمجرد تسجيل الأطفال بمحافظات أخرى. وطالب الرائد محمد رمضان، عضو الرقابة الإدارية، بصرف اللبن المدعم للوافدين بشرط أن يكتب المواطنون تعهدًا أو إقرارًا بعدم صرف الحصة من أي محافظة أخرى.

وقال «رمضان» إن جميع مراكز صرف الألبان بالمحافظة، لم يكن بها أي أخطاء إدارية أو مالية، ويتم صرف الألبان حسب الضوابط والشروط من 3 علب إلى 6 علب لكل طفل شهريًا بحسب تقرير طبيب الأطفال.

وفي مدينة نويبع، شنت الرقابة الإدارية حملة مفاجئة، وكشف الرائد محمد رمضان عضو هيئة الرقابة الإدارية بجنوب سيناء، أنه تم ضبط كمية أغذية فاسدة بمنفذ كبير بنويبع.

وأشار إلى أنه تم ضبط 120 كيلو أرز، و9 أطباق مفروم، وكيلو لحم غير مدون عليه أي بيانات، وطبقين صدور دجاج، وكيلو صدور دجاج،و 4 برجر بقرى حار،و 7 برجر بقرى بالزيتون، و2كبدة إسكندرانى، و2 برجر بقرى، و4 برجر بقرى،و 3 كبدة شرائح.

وأضاف رمضان أن الحملة الموسعة انطلقت لضبط المخالفين والأغذية الفاسدة؛ وذلك بالتنسيق مع مديريتي التموين والصحة و”مراقبو الأغذية” والطب البيطري، وبحضور نائب رئيس مدينة نويبع، وتم تحرير محاضر للمخالفات.

وأكد رمضان أن الحملات مستمرة لضبط المخالفين وتجار السوق السوداء والمستغلين للظروف الاقتصادية التي تمر بها البلاد، مشيرا إلى أنه تم أخذ عينات من جميع المنافذ لتحليلها والاطمئنان على سلامتها للحفاظ على سلامة المواطنين.
وفي سياق متصل أشاد اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، بجهود الرقابة الإدارية بالمحافظة، مؤكدا أن المحافظة تعد أقل المحافظات بالنسبة للفساد وهناك رقابة صارمة وتفتيش على كل الجهات من قبل الرقابة الإدارية.

وأعلن المحافظ، في تصريح له، أنه لن يتستر على أحد وكل من يخالف القانون سوف يحال إلى الجهات الرقابية والتأديبية، مؤكدا أن كل التقارير الرقابية يؤخذ بها جيدا ويتم التعامل مع الفاسدين وفقا للقانون.

وطالب فودة أعضاء الرقابة بالاستمرار في تنفيذ مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي لمحاربة الفساد، والقضاء عليه، موضحا أن المحافظة قامت بتشكيل لجنة لمحاربة الفساد برئاسة اللواء جمال الرئيس السكرتير العام المساعد وتم تدريب مجموعة من العاملين فى هذا المجال.

sherif

RELATED ARTICLES
LEAVE A COMMENT