أحمد سعد: تنمية الأصول غير المستغلة في سيناء من خلال الشركة الوطنية

قال أحمد سعد، عضو مجلس إدارة الشركة الوطنية للاستثمارات بسيناء إن الشركة ستركز على القوى العاملة لتعمل على جذب الاستثمارات المحلية وستعمل وفقا لخطة المشروعات القومية للحكومة على رأسها مشروع تنمية سيناء وستركز على الفرص التصديرية.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى الذي عقد اليوم الإثنين، للإعلان عن زيادة راسمال الشركة الوطنية الاكتتاب بحضور رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل وعدد من الوزراء.

وأشار سعد إلى أن الشركة ستعمل على تنمية الأصول غير المستغلة للدولة في سيناء، موضحا أن البنية الأساسية للشركة في مشروعات للأنفاق في سيناء وشمال الإسماعيلية ما يساهم في تسير النقل بجانب مشروع ترعة السلام واستصلاح الأراضي والتصنيع الزراعي فضلا عن التوسع العمراني.

وأشار عضو مجلس إدارة الشركة إلى أن الفرص الاستثمارية في شمال سيناء تشمل بحيرة البردويل ونطاق ترعة السلام والمنطقة الصناعية بدير العبد وجنوب سيناء ومنطقة سانت كاترين في الاستثمار السياحي وقرية الأمل، لافتا إلى أن القطاعات المستهدفة للشركة هي أربعة قطاعات التصنيع والتعدين والصناعة والسياحة.

وأكد أن الشركة ستعمل في عدد قطاعات تفعيل البنية التحتية والاستثمار في مشروعات قائمة، مؤكدا أن بعض المشروعات المستهدفة على المدى القصير هي إقامة مجمع تصنيع صناعى ومجمع زراعي ومصنع للدواجن مجمع للصناعات البلاستيكية ومجمع إنتاج الملح ومجمع للزجاج.