جنوب سيناء تحتفل بالمخترعة الصغيرة ” روان شاهين “

أقامت الإدارة العامة للموهوبين والمبدعين بجنوب سيناء، برئاسة المطرب أحمد صبحي الأربعاء، احتفالية كبرى لتكريم المخترعة الصغيرة، “روان رضا شاهين”، الطالبة بالصف الثالث الإعدادي بمدرسة جيل أكتوبر بشرم الشيخ، صاحبة اختراع “مرهم” علاج الصدفية، وفلتر المياه الاقتصادي. تحت رعاية اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، واستضاف الاحتفالية مركز الإعلام بالعاصمة طور سيناء، وذلك في حضور عدد من قيادات المحافظة منهم محمد عقل، وكيل وزارة التربية والتعليم، والشيخ جمال حبيب، مدير عام المنطقة الأزهرية، وفؤاد عبد العظيم، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، والشيخ خليل الحويطي، رئيس مجلس الأمناء على مستوى إدارة طور سيناء، ومجدي مرعي، مدير الشؤون الثقافية بمديرية الثقافة نائبا عن عبد المنعم حلاوة، مدير فرع ثقافة جنوب سيناء، ولفيف من قيادات مديرية التربية والتعليم والثقافة، ووالدة المخترعة، ومديرة مدرستها وعدد من أعضاء هئية التدريس بالمدرسة، بمشاركة العشرات من طلبة طالبات الأزهر الشريف. وكان في استقبال الضيوف عبد الحميد عزب، مدير مركز الإعلام.

تضمنت الاحتفالية كلمات الحضور حول جهود ودعم المحافظ في تبني ورعاية الموهوبين، مؤكدين على أن الموهوبين هم قاطرة التقدم والنهوض بالمجتمع، وقدم الشاعر محمود الأسواني باقة من اجمل أشعاره وأهدى المخترعة الصغيرة قصيدة خاصة بها.

واستعرضت المخترعة الصغيرة مشوارها مع اختراعاتها من خلال عرض ضوئي، وفي الختام اهدى وكيل وزارة التربية والتعليم ” روان ” درع التمير وشهادة تقدير باسم المديرية، كما أهدى المطرب أحمد صبحي ” روان ” شهادة تقدير وميدالية والمصحف الشريف.

وعلى هامش الاحتفالية نظمت فرع ثقافة جنوب سيناء معرضا لمجموعة من الأعمال الفنية ومجموعة من اصدارات الهيئة العامة لقصور الثقافة.