محافظ جنوب سيناء : المحافظة استفادت من السيول بـ 750 ألف متر مياه

قال اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء إن السيول موضوع قومى وتتحرك الدولة حاليًا فى اتجاه حماية المحافظات الحدودية من السيول، مشيرًا إلى أن المحافظة استفادت بـ750 ألف متر مكعب من مياه الأمطار والسيول، نتيجة إنشاء 141 بحيرة فى سانت كاترين، و36 سد إعاقة فى مختلف مدن المحافظة .

وطالب المحافظ بضرورة قطع التيار الكهربائى فور سقوط الأمطار تحسبًا لاندلاع الحرائق وغلق الطرق حماية لأرواح المواطنين المارين بسياراتهم على الطرق السريعة وإلغاء الإجازات بكل من مجلس المدن والصحة والتضامن الاجتماعى والكهرباء وشركة المياه.

جاء ذلك خلال الاجتماع الطارئ الذى عقده المحافظ بمركز عمليات المحافظة بطور سيناء بحضور اللواء محمود عيسى سكرتير عام محافظة جنوب سيناء واللواء عصام خضر مدير عام مركز العمليات وإدارة الأزمات بالمحافظة ومديرى المديريات ورؤساء المدن لمناقشة لجنة الإسكان واستعدادات جنوب سيناء لمواجهة السيول المتوقعة خلال الفترة القادمة بعد تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية.

وأمر بإزالة التعديات على جميع مجارى السيول وتعويض أصحابها بإسكان بدوى فى مناطق آمنة، وتوزيع جميع المعدات الثقيلة على كل المدن بدلا من توقفها بطور سيناء وتوزيع ملابس واقية من الأمطار لكل العاملين فور سقوط الأمطار والسيول وتعيين 9 سائقين معدات ثقيلة بكل مدن المحافظة للعمل على المعدات الثقيلة التى تمتلكها المحافظة خاصة أن جنوب سيناء تعانى من ندرة سائقى المعدات الثقيلة.

وكلف على حمادة رئيس مدينة دهب ومديرية الطرق بتوسعة مجرى السيل عند كوبرى المسبط بدهب والعرض على مجلس الوزراء لإزالة كل ما يعوق مجرى السيل.