محافظ جنوب سيناء يشكل لجنة موسعة لبحث التعديات على أملاك الدولة

علن اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء، تشكيل لجنة موسعة برئاسة اللواء محمد الكيلاني وكيل وزارة الإسكان بالمحافظة وعضوية عدد من موظفي مجالس المدن والتخطيط العمراني، لبحث موضع التعديات على أملاك الدولة، مؤكدًا أنه لن يسمح بسجن أي مواطن أو صدور أحكام غيابية ضد البدو.

وشدد المحافظ، على ضرورة تعاون رؤساء المدن وموظفي مجالس المدن مع البدو والاستماع إلى مطالبهم المشروعة دون التفريط في حق الدولة، وطالب البدو بالتعاون مع مجالس المدن والالتزام بخطوط التنظيم وعدم التعدي على أملاك الدولة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الأمني، الذي عقده المحافظ بقاعة المؤتمرات بمدينة أبو رديس بحضور اللواء أحمد طايل مدير أمن جنوب سيناء، واللواء محمود عيسى سكرتير عام المحافظة، والعميد أسامة المواوي رئيس مباحث المديرية والأمن الوطني، ومشايخ وعواقل البدو ورؤساء المدن لمناقشة أهم مطالب البدو بالمدينة وكل المدن حيث قدم المحافظ الشكر للمشايخ والعقلاء على تعاونهم مع رجال الأمن لحماية المحافظة، وكرم المحافظ الشيخ أحمد أبو راشد شيخ قبيلة الجبالية، الذي تم تكريمه في لندن من قبل الحكومة البريطانية.

وطالب فوده، من اللواء طلعت العناني مدير قوات الأمن بالمحافظة تشغيل المخبز الموجود بأبو رديس، وتوفير رغيف العيش والتدخل لتوفيره على مستوى كل المدن.

وفي ذات السياق، قال اللواء أحمد طايل مدير الأمن، إن هناك إجراءات أمنية مشددة تتم على أرض المحافظة منذ 3 شهور تقريبا لضبط التواجد الأمني وعدم تسلل غرباء إلى المحافظة، منوها إلى أن مدينة رأس سدر بها لجان تعمل منذ شهور بالتنسيق مع القوات المسلحة لمنع تسلل أي إرهابيين بعد أن تم تضييق الخناق عليهم في شمال سيناء.

ومن جانبه طالب شريف مبارك بضرورة تسوية المحاضر المحررة ضد أبناء المدن لأنهم مهددين بالسجن، وطالب بتحسين مستوى مياه الشرب بالمدينة لأن محطة التحلية تحتاج إلى إشراف.

وشدد صالحة العمادي، على ضرورة إقالة رئيس المدينة بحجة أنه غير متعاون معهم وحرر محاضر كثيرة ضدهم.

وقرر المحافظ، صرف مبلغ 500 جنيه شهريا مساعدة لأحد البدو ودفع فواتير الكهرباء عنه.