تعطل محول كهرباء يتسبب فى حرمان سكان قرية من مياه الشرب بشمال سيناء

تسبب تعطل محول كهربائى بقرية “الظهير”، بمركز الشيخ زويد بشمال سيناء فى حرمان سكان القرية من مياه الشرب التى يعتمدون فى توفيرها على بئر جوفية وحيدة تعمل بالكهرباء.
وقال الأهالى، إن المحول أصابه عطل قبل أيام ووجه الأهالى شكوى لهندسة كهرباء الشيخ زويد، والفرع الرئيسى بشركة الكهرباء بالعريش ونواب شمال سيناء، والجهات المسئولة كافة، لسرعة إصلاحه ولم يتم الاستجابة لمطلبهم حتى اليوم.
وأوضح الدكتور خالد زايد، من سكان المنطقة أن الأهالى هناك تحملوا انقطاع الكهرباء عن المنازل، ولكنهم لن يستطيعون تحمل العطش الذى بدأت بوادره اليوم بنفاذ كميات مخزنة من المياه فى الجراكن والخزانات بمنازلهم، لافتا إلى أن سكان القرية والقرى المجاورة يعتمدون بشكل مباشر على الحصول على مياه الشرب منقولة من بئر المياه الجوفية الوحيدة بالقرية، والذى توقف العمل بها نتيجة انقطاع التيار الكهربائى.
وطالب “زايد”، بسرعة تدخل الجهات المعنية كافة للتغلب على مشكلة عطش طارئة، أصبحت تهدد الأهالى الذين يعيشون بطبيعة الحال ظروف صعبة بسبب الأوضاع التى تشهدها مناطقهم .
من جانبه قال مصدر بشركة الكهرباء، إن الشركة تلقت بلاغات من الأهالى بوقوع ضرر فى محول كهرباء رئيسى فى القرية تسبب فى انقطاع التيار الكهربائى عن المنطقة وجارِ التعامل مع البلاغ.