رئيس الوزراء يتابع تنفيذ مشروعات جنوب سيناء.. ويبحث توفير السلع والنهوض بالاقتصاد

التقى منذ قليل، المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، محافظ جنوب سيناء، اللواء خالد فودة، بمقر مجلس الوزراء، لمتابعة الموقف التنفيذي لمشروعات شبكات تصريف مياه الأمطار والسيول، وسرعة الانتهاء منها، والاستفادة القصوى من كميات المياه الناتجة عن الأمطار والسيول.

وعلى صعيد آخر، يترأس بعد قليل، رئيس الوزراء، اجتماع المجموعة الاقتصادية بمقر مجلس الوزراء، وبحضور وزراء” التخطيط، والكهرباء، والزراعة، والمالية، وقطاع الأعمال العام، والقوى العاملة، والسياحة، والتموين، والرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار، بمقر الهيئة العامة للاستثمار.

ويتضمن اجتماع المجموعة الوزارية الاقتصادية، استكمال مراجعه قانون الاستثمار في شكله الجديد مع دراسة كافة الملاحظات والمقترحات الواردة من عدد من الجهات، بما يسهم في صياغة متكاملة وشاملة لقانون يهدف إلى تهيئة مناخ مناسبة للاستثمار، حيث يضم حوافز حقيقة تجذب المزيد من الاستثمارات المحلية والأجنبية، تحقيق برامج الإصلاح الاقتصادي التي تتبناها الحكومة خلال هذه المرحلة والعمل على توفير مناخ جاذب لمزيد من الاستثمارات وفق خطة الدولة للإصلاح الاقتصادي ورؤية 2030 التي صدرت مؤخرا.
ويتطرق اجتماع اللجنة لمناقشة مقترحات تشجيع المنتج الوطني، على النحو الذي يساهم في تخفيض فاتورة الاستيراد وتخفيف الضغط على العملة الصعبة.