فودة يطالب رئيس الوزراء باستكمال منظومة حماية جنوب سيناء من السيول

طلب اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، من المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء باستكمال منظومة حماية جنوب سيناء من أخطار السيول والتي وافق الرئيس عبد الفتاح السيسي عليها العام الماضي.

وقدم فودة الشكر إلى وزير الري السابق حسام مغازي علي مجهوداته في الانتهاء من المرحلة الأولى لحماية المحافظة من خط السيول بتكلفة ٣٥٠ مليون جنيه، وأضاف المحافظ أنه استعرض موقف الطرق، مطالبا بسرعة الانتهاء من طريق سانت كاترين-وادي السعال لخدمة السياحة القادمة إلى مدينة كاترين.

جاء ذلك خلال الاجتماع التنفيذي للمحافظة الذي عقد بالديوان العام بحضور اللواء احمد ابوعقيل حكمدار جنوب سيناء واللواء محمود عيسي سكرتير عام المحافظة، والذي بدأ بالوقوف دقيقة حدادا على أرواح ضحايا الإرهاب المصريين والأجانب.

وأشار إلى أنه تم توفير 3 ملايين جنيه من وزارة التخطيط لاستكمال تطوير السوق التجارية القديم، تمهيدا لافتتاح مسجد الصحابة في احتفالات العيد القومي للمحافظة في مارس من العام القادم.

من جانبه استعرض اللواء محمد الكيلاني وكيل وزارة الأوقاف موقف الاسكان بالمحافظة، حيث قال إن هناك ٢٦٠٤ وحدة سكنية تمويل المحافظة و٦٥٠٨ وحدة تمويل وزارة الإسكان، موضحا أن هناك دراسة سيتم عرضها علي وزير الاسكان لشراء ٥٥٠٨ وحدة سكنية لحساب محافظة جنوب سيناء.

في سياق متصل قال محمد عقل وكيل وزارة التربية والتعليم، إنه تم عقد اجتماع مع الوزير بحضور المحافظ وتمت الموافقة على إنشاء ٢٤ مدرسة بالوديان بتكلفة ٥١ مليون جنيه حتى لا يكون هناك وادي بدون مدرسة.