محافظ جنوب سيناء يعقد اجتماعًا لمناقشة افتتاح المشروعات الجديدة

عقد اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، إجتماعًا موسعًا،  الأحد، لمناقشة مطالب وإحتياجات المحافظة، خلال زيارة وزير التموين في الأيام القليلة القادمة، والتشغيل التجريبي للمخبز الآلي الجديد بشرم الشيخ، وتوفير حصة الدقيق اللازمة له، وأيضا إقامة سلاسل تجارية.

حضر اللقاء اللواء محمود عيسى السكرتير العام، واللواء عبد الفتاح حلمى، المستشار الإعلامى والمتحدث الرسمى، واللواء عصام خضر، مدير عام مركز العمليات وإدارة الأزمات، ومديرى عموم جهاز التعمير والطرق والأوقاف والتموين والإسكان.

كما تابع المحافظ الأعمال التي تتم بمسجد الصحابة بشرم الشيخ، وقرر أن يتم افتتاحه في العيد القومي للمحافظة يوم الجمعه 17 مارس من العام الجاري، وسيتم توجيه دعوة لحضور حفل الإفتتاح لكل من رئيس الوزراء ومفتي الجمهورية، ووزير الأوقاف وشيخ الأزهر.

وشدد فودة على الإنتهاء من جميع الأعمال والتجهيزات وأعمال الرصف للطرق حول المسجد قبل افتتاح المسجد بوقت كاف. كما أمر باستغلال المنطقة المحيطة بالمسجد لعمل أماكن متميزة يتم تأجيرها وتحصيل مبالغ مالية منها للصرف على أعمال الصيانة للمسجد وملحقاته.

كما وجه المحافظ نحو سرعة تجهيز المركز الثقافي العالمي الملحق بمسجد الصحابة وإدارته، بعلماء من وزارة الأوقاف، وأيضا ضرورة استكمال فرش المساجد التى تحتاج إلى سجاد، وكذلك الأعمال الإنشائية، ورفع كفاءة وتطوير مساجد المحافظة.
وأصدر المحافظ تعليماته بتنظيم اجتماع أسبوعى لمتابعة الأعمال التى تنفذ على أرض المحافظة مع الجهات المعنية وحل المعوقات التي تعترضها .

كما وجه فودة برفع كفاءة كمين وادي سعال والذي يقع بين مدينة دهب ونويبع وكاترين، وحذر من البطء في تنفيذ الأعمال حيث أن المحافظة تسعى بخطى سريعة لإنجاز الأعمال والمشروعات لافتتاحها في المواعيد المقررة.

وأشاد المحافظ بالفكرة الإستراتيجية التعبوية للتدريب العملى المشترك لمجابهة الأزمات والكوارث ( صقر 5) بالمحافظة بنطاق الجيش الثالث الميداني خلال الفترة من 12 الى 15 ديسمبر 2016، والتي تمت بحضور قائد قوات الدفاع الشعبي والعسكري، ومدير الأمن، ورؤساء المدن، ورفع كفاءة المعدات الموجودة.