محافظ شمال سيناء يشكل لجنة لمتابعة وتنفيذ إجراءات مكافحة أنفلونزا الطيور

أعلنت محافظة شمال سيناء اليوم فى بيان لها ، أن اللواء عبد الفتاح حرحور، محافظ شمال سيناء شكل لجنة برئاسته لمتابعة وتنفيذ إجراءات مكافحة أنفلونزا الطيور.

وتضم اللجنة فى عضويتها مديرية الطب البيطري، مديرية الصحة، مديرية الأوقاف، المنطقة الأزهرية، إدارة شئون البيئة بديوان عام المحافظة، مجالس المدن، بجانب إذاعة شمال سيناء.

واشار البيان إلى ان المحافظ وجه مديرية الصحة باتخاذ كافة الاجراءات الوقائية واجراءت رصد المرض ومراقبة الوضع الوبائي للمرض داخل وخارج المحافظة، بجانب قيام الصحة باخطار مديرية الطب البيطري بأية حالات إشتباه مخالطة للطيور لإتخاذ اللازم، وتوفير الكميات المناسبة من علاج الانفلونزا وتوزيعها علي المستشفيات والوحدات الصحية، بجانب قيام مديرية الأمن بالتأكيد علي كافة المنافذ البرية للمحافظة بمنع مرور أية طيور أو سبلة بدون التصاريح اللازمة، مع التنسيق مع محافظات الجوار بشأن عدم السماح بمرور أية طيور أو حيوانات بدون تصريح بخلوها من الأمراض المعدية ومنها مرض أنفلونزا الطيور.

كما طالب مجالس المدن باتخاذ اللازم نحو تحسين مستوي النظافة وإزالة التراكمات مع اخطار مديرية الطب البيطري في حالة وجود طيور نافقة، وتفعيل ادارات الازمات بمختلف المديريات لتلقي اخطارات وشكاوي المواطنين بخصوص الانفلونزا الموسمية.

ونقل البيان عن الدكتور محمد محمود الشريف، مدير عام مديرية الطب البيطري قوله “أن المديرية اتخذت عدد من الاجراءات الوقائية لمنع انتقال المرض من الدول الاجنبية من خلال الطيور المهاجرة، من بينها توقيع بروتوكول تعاون مع محمية الزرانيق لتتبع الموقف الوبائي للطيور المخالطة للطيور المهاجرة، وانشاء وحدة بيطرية داخل المحمية، وانشاء لجان للتقصي الوبائي بالمنطقة، حيث اثبتت العينات التي تم اخذها أنها سلبية ولا توجد آثار للمرض بمحافظة شمال سيناء “.