إنشاء مجمع للمحارق بشمال سيناء بتكلفة 3 ملايين جنيه

صرح محافظ شمال سيناء اللواء عبد الفتاح حرحور، بأنه سيتم إنشاء مجمع محارق لمعالجة المخلفات الطبية فى المحافظة جنوب تجمع زارع الخير جنوب مدينة العريش، وذلك بتكلفة 3 ملايين و150 ألفا و769 جنيها.

وشدد المحافظ – خلال اجتماعه اليوم الاثنين – مع المحاسب أسامة الغندور رئيس مركز ومدينة العريش، المهندس جمال حلمى مدير عام إدارة شئون البيئة فى الديوان العام للمحافظة، وممثلين عن مديريات الصحة والطرق وشركة الكهرباء – على سرعة البدء فى المشروع.

وأشار إلى أن المجمع يضم 2 محرقة بقدرة 100 كيلوجرام فى الساعة، مغسلة للسيارات، خزانا للوقود، مخزنا لتخزين المخلفات، ومبنى إداريا.. مطالبا بسرعة توصيل المرافق إلى المنطقة لخدمة المجمع ومصنع تدوير القمامة المقرر إنشاؤه فى المنطقة بقدرة 150 طنا فى اليوم.

وأضاف المحافظ أن المجمع يهدف إلى التخلص الآمن من مخلفات الرعاية الصحية الناتجة عن أنشطة القطاع الصحي، والتحكم فى نظافة سيارات نقل المخلفات من خلال توفير مكان لغسيل السيارات عقب تفريغ الحمولات الخاصة بها.

من جانبه، أكد المهندس جمال حلمى أن المحارق مصممة بطريقة تكفل التخلص الآمن من الغازات الناتجة عن عملية الحرق، حيث يتم الحرق على مرحلتين : الأولى عند 800 درجة مئوية، والثانية عند 1200 درجة مئوية، مما يؤدى إلى تخفيض الانبعاثات الناتجة إلى أقل قيمة متوافقة مع المعايير البيئية الواردة فى قانون البيئة، وتخفيض حجم المخلفات بعد الحرق.