حسن راتب يسند أعمال مقاولات بجامعة سيناء لشركة “اسكو”

كشف أحمد عبد السلام مدير عام شركة “اسكو” للإنشاءات أن رجل الأعمال حسن راتب، أسند لشركته تنفيذ أعمال مقاولات بجامعة سيناء في القنطرة، لافتا إلى أن تكلفة هذه الإنشاءات تصل إلى 140 مليون جنيه.

وأضاف أن الشركة بدأت في تنفيذ أعمال الإنشاءات والمقاولات خلال نوفمبر الماضي، ومن المستهدف الانتهاء منها في يناير 2018، مشيرًا إلى أن الشركة تضيف مباني جديدة بالجامعة.

ويعود مسقط رأس راتب إلى محافظة العريش بشمال سيناء، ويلقب بـ”رئيس جمهورية سيناء”، كونه أول المستثمرين الذين أقاموا مشروعات سياحية وصناعية في سيناء.

وبرز اسم حسن راتب على ساحة الأعمال في تسعينيات القرن الماضي، حيث كان من أول المستثمرين الذي اتجه للاستثمار في سيناء، وأنشأ مشاريع سياحية وصناعية وسط حالة من القلق بين رجال الأعمال في ذلك الوقت من الاستثمار في سيناء.

ويمتلك رجل الأعمال حسن راتب، حاليا عدة مشاريع استثمارية تقدر بالمليارات، ومنها شركة أسمنت سيناء، وجامعة سيناء، ومجموعة شركات سما، وسلسلة فنادق سما العريش، وقناة المحور الفضائية، كما يرأس جمعية مستثمري سيناء.

وتقدر قيمة مشاريع راتب داخل سيناء فقط، وفقا لتقديرات سابقة له حوالي 5 مليار جنيه، ويكتتب في شركاته ما يقرب من 30 ألف مساهم بالبورصة المصرية.