“دفاع البرلمان”: جلسات استماع مع الوزرات المعنية لوضع خطة تنمية سيناء

عقدت لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، اليوم، الخميس، اجتماعا برئاسة اللواء يحيى كدوانى، وكيل اللجنة، لمناقشة خطط تنمية سيناء، فى حضور مسئولى الهيئة الهندسية وجهاز الخدمة الوطنية بالقوات المسلحة، انتهت باتخاذ قرار بعقد جلسات استماع خلال الفترة القادمة مع الوزارات والجهات المعنية لوضع خطة شاملة فى هذا الصدد.
وقال النائب أحمد إسماعيل، عضو اللجنة، إن اللجنة وضعت ملف تنمية سيناء، على رأس أولوياتها فى دور الانعقاد الحالى، لارتباطه الشديد بالأمن القومى المصرى، فضلاً عن وجود علاقة طردية بين التنمية والإرهاب، مشيراً إلى أن اللجنة تناولت خلال اجتماعها اليوم، الإجراءات التى تقوم بها الدولة، من أجل تنمية سيناء فى شتى نواحى الحياة وتطوير بنيتها الأساسية، وإقامة مشروعات، لتشغيل أبناء سيناء.
وأضافت إسماعيل، أن اللجنة أوصت بسرعة إنهاء المشروعات التى تقوم بها الدولة فى هذه المنطقة، وتوجيه المنح والقروض إلى سيناء، وحسب حاجاتها، مشيراً إلى أن إحداث التنمية فى سيناء، تم تقسيمه حسب المناطق، نظراً لعمليات حق الشهيد التى تقوم بها القوات المسلحة هناك.

وأوضح “إسماعيل”، أن مسئولى القوات المسلحة، أكدوا لأعضاء مجلس النواب أنه جارى العمل على إنشاء مجتمعات عمرانية جديدة، وبناء 4 مستشفيات فى سيناء، لإيمانهم بأن منطقة سيناء تستحق الأفضل، وإقامة مشروعات تنموية بأقصى سرعة.