محافظ الإسماعيلية : وصول 76 أسرة قبطية وافدة من العريش بإجمالى 332 شخصًا

أعلن اللواء يس طاهر محافظ الإسماعيلية، أنه تابع المرور مساء اليوم على أماكن تسكين الأسر المسيحية القادمة من شمال سيناء إلى الإسماعيلية، والتى وصلت للمحافظة خوفًا من الأعمال الإرهابية وحرصا على سلامتهم.

وشدد محافظ الإسماعيلية ، فى بيان له مساء السبت، على أن جميع من وصلوا إلى الإسماعيلية من تلك الأسر الوافدة من العريش تم تسكينهم وتوفير كافة احتياجاتهم ومستلزمات المعيشة، لافتًا إلى أن إجمالى الأسر التى وصلت للإسماعيلية حتى الآن عدد الأسر المسيحية التى وصلت خلال الـ48 ساعة الماضية للإسماعيلية، نحو 76 أسرة، تم تسكينهم داخل نزل الشباب، وبيوت الشباب، ومساكن خاصة، وأخرى تابعة للكنيسة.

وأشار المحافظ، إلى أن الأجهزة التنفيذية بالمحافظة شكّلت لجانًا خاصة لحصر أعداد تلاميذ المدارس وطلبة الجامعات لإلحاقهم بالمدارس والجامعات، حفاظًا على مستقبلهم الدراسى، مضيفًا أنه جارٍ تجهيز أماكن لاستقبال أى أعداد قادمة خلال الساعات المقبلة.

وأضاف طاهر، أن الإرهاب لا دين له ولا وطن، مؤكدًا على إن الإرهابيين يسعون لإحداث الفتنة فى مصر، ولكن محاولتهم تبوء بالفشل، وتضافر الأخوة المسلمين مع المسيحيين يعكس حجم التلاحم بين نسيج الأمة المصرية.