مدير زراعة جنوب سيناء: بدء تسويق منتجات الدواجن بأسعار مخفضة

قال المهندس عاطف حامد مدير عام مديرية الزراعة بجنوب سيناء فى تصريح خاص لـ”اليوم السابع”: نبدأ اليوم بيع منتجات الدواجن الخاصة بجنوب سيناء، مشيرا إلى أنه طبقا لتعليمات المحافظ خالد فودة سيتم تخفيض أسعار الدواجن على أن تطرح بأقل من أسعار السوق، يأتى ذلك فى إطار توفير المنتجات الغذائية الخاصة بمديرية الزراعة لمواطنى المحافظة.

وأشار عاطف إلى أنه يتم الآن فعاليات برنامج تدريبى تحت عنوان (لتنمية الثروة الحيوانية والداجنة) بمشاركة 20 متدربا، ويحاضر فيه أساتذة من مركز بحوث الصحراء وذوى الخبرة والعمل بمجال الثروة الحيوانية والداجنة لتوضيح الأهمية الاقتصادية لإنتاج الدجاج فى مصر.

ومن جانبه أكد، وكيل وزارة الزراعة بجنوب سيناء، أن البرنامج يهدف إلى تعريف الدارسين بالأهمية الاقتصادية لتنمية الثروة الحيوانية والداجنة من خلال التعرف على العديد من الموضوعات الهامة المتعلقة بالثروة الحيوانية والداجنة.

من جانبه قال المهندس محمد الشاذلى مدير الإرشاد الزراعى والمشرف على مزارع الدواجن، إنه سيتم توزيع الدواجن على المواطنين فقط دون البيع لتجار الجملة، مشيرا إلى أن هذه الدورة شملت 8 آلاف دجاجة تم الإشراف عليها من خلال الطب البيطرى وأن مدة التربية تصل إلى 45 يوما خالية من الأدوية والمركزات الحيوانية.