وزير الصحة يوزع كروت طبية للوافدين من سيناء للعلاج بالمجان

عقد الدكتور أحمد عماد الدين راضى وزير الصحة والسكان فور وصوله اجتماعا مع اللواء يس طاهر محافظ الإسماعيلية بمقر ديوان المحافظة، بحضور قيادات الوزارة لوضع خطة بين الوزارة والمحافظة لتسهيل الإجراءات وتذليل كافة العقبات لتقديم الرعاية الطبية للأسر الوافدة من شمال سيناء.

وأكد الدكتور أحمد عماد وزير الصحة والسكان أن زيارته اليوم لمدينة الإسماعيلية جاءت بناء على تكليفات من الرئاسة ورئيس الوزراء وحرصهم على تقديم الخدمة الطبية للوافدين، مشيرا إلى أنه تم تكوين 26عيادة متنقلة، للتخصصات المختلفة تنظيم أسرة وعظام ومسالك وسكر وباطنة وجراحة ونساء وصيدلية وسيارة لألبان الأطفال ،وسيارة للتطعيمات .لافتا إلى أنه تم تجهيز كارت تعريف لكل فرد يحمل اسمه بالرقم القومى إن وجد وهى بطاقة للعلاج المجانى داخل المنشات الصحية بمستشفيات الإسماعيلية .

وتفقد وزير الصحة القافلة وجميع العيادات للتأكد من جاهزيتها وتوافر الأدوية والمستلزمات الطبية ، بالإضافة إلى وجود الأطباء من كافة التخصصات.

كما سيتم انتشار 30 رائدة ريفية لعمل خريطه صحيه لكل الموجودين خلال الأيام الثلاثه مدة القافلة ، وكلف وزير الصحة مستشار الوزير للرعايات ورئيس هيئة الإسعاف بعمل خط ساخن بالتنسيق بين مستشفى الإسماعيلية العام وسيارات الإسعاف على مدار 24 ساعة لتلقى أى وافد يحتاج لإجراء أى خدمة طبية.

وقام وزير الصحة والسكان خلال جولته بمدينة الإسماعيلية بتوزيع كروت طبية مجانية للوافدين تستخدم لجميع منافذ تقديم الخدمة الطبية بالمحافظة وصرف العلاج بالمجان طوال فترة إقامتهم بالمحافظة ، مشيرا إلى وجود 388 وافد بالمحافظة، حيث تم توزيع أكثر من 200 كارت طبى خلال زيارته لبيت الشباب بالإسماعيلة أحد مقرات إقامة الوافدين ، لافتا إلى طباعة 1000 كارت احتياطيا لتوزيعهم .

وفي سياق متصل كشف وزير الصحة أنه سيتم افتتاح مستشفيات بئر العبد ونخل لخدمة أهالى سيناء فى مايو القادم ، لافتاً إلى أنه تم إمداد مستشفيات رمانة وبغداد وجفجافة بأحدث الأجهزة التى تم توريدها ضمن اتفاقية برلين.

ولفت إلى أنه تم التعاقد مع أساتذة من جامعات طب الزقازيق والقاهرة والمنصورة والأزهر لتقديم أفضل خدمة طبية لمواطني سيناء، مؤكدا أن منطقة سيناء هي محل اهتمام كبير من كل جهات الدولة حيث تم تشكيل لجنة لتنمية سيناء برئاسة المهندس إبراهيم محلب مستشار رئيس الجمهورية.

وطالب جميع المواطنين بضرورة التكاتف مع الدولة والقيادة السياسية لعبور المرحلة الحرجة التى تمر بها مصر قائلا ” احنا ايد واحدة حنقف مع بعض ومحدش حيقدر علينا”.