«إيجيبت رايدرز» يكرم محافظ جنوب سيناء في مؤتمر “سيناء آمنة”

كرم فريق “إيجيبت رايدرز”، اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم بشرم الشيخ، للتحدث حول جولة “سيناء آمنة”، التي نظمها بالتعاون مع الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، ونادي السيارات والرحلات المصري، بهدف توصيل رسالة إلى العالم أجمع، عن توافر الأمن والأمان في مصر، ودعم وتنشيط السياحة في سيناء، والتي بدأت منذ أيام عدة وتنتهي غدًا الثلاثاء.

ونقل اللواء أركان حرب عبدالفتاح حلمي، المستشار الإعلامي لمحافظ جنوب سيناء، والذي تسلم الجائزة نيابة عنه، تحيات المحافظ الموجود حاليًا في ألمانيا.

وقال “حلمي”: إنهم نجحوا في تطويع التكنولوجيا لصالح المنظومة الأمنية، مضيفًا: “نحن أكثر أمنًا من دول غربية كثيرة، والجانب البريطاني أثناء زيارته لمطار شرم أكد أن المطار أكثر أمنًا من أي مطار آخر”.

ورحب بمبادرة فريق “إيجيبت رايدرز”، وطلب منهم أن يكونوا سفراء لهم، قائلًا: “عايزكم تنقلوا الصورة من خلال وسائل التواصل الاجتماعي، سانت كاترين مثلا هي مهبط الديانات، لدينا العديد من المزارات، وأفضل أماكن لسياحة الغطس ، مطلوب من حضراتكم توضيح الفرق بين جنوب وشمال سيناء، لأن الميديا الغربية تتعامل مع سيناء كوحدة واحدة.

ومن جانبه، وجه اللواء أحمد طايل، مدير الأمن بشرم الشيخ، الشكر للفريق على المبادرة التي تعكس وطنية وانتماء، مشيرًا إلى أهمية نقل الصورة الواقعية للوضع الآمن المتميز لجنوب سيناء، مشيرًا إلى وجود خلط بين الأحداث في شمال سيناء والعمليات الدائرة هناك.

وأضاف: “نحن نبعد ٧٠٠ كم، لدينا العديد من المزارات السياحية، وهذا ما تقوم عليه خطة التأمين، عندنا حساسية أن يرى السائح التواجد الأمني المكثف، ونعتمد على التواجد الشرطي غير الظاهر، وكاميرات المراقبة، كذلك الدوريات السيارة”.

وتابع: “أعتقد أنكم لمستم ذلك دون المغالاة الأمنية، وزارة الداخلية لا تبخل على المحافظة بالإمكانيات ووسائل الاتصال والتأمين، وأيضا لدينا عنصر بشري مقدر للمسئولية، بالنسبة للإجراءات عند النفق وطوال الطريق لشرم الشيخ، لذا هناك ضوابط معينة وغير مقبول تواجد أي شخص غير مسئول وخاصة أنها ليست مدينة صناعية ولكنها سياحية، لذا لابد من التأكد من خلو سير الأشخاص من الجرائم، لذا هناك تدقيق في كل من يدخل وفحص مبررات التواجد، بحيث يمكن متابعة أي شخص يخرج عن منظومة الأمن.