افتتاح مشروع تطوير وتأهيل 100 منزل بدوي في قرى شمال سيناء

افتتح رئيس مركز ومدينة بئر العبد، نصر الله محمد نصر الله، اليوم الاثنين، نائبًا عن المحافظ عبد الفتاح حرحور، يرافقه مدير المشروعات للمحافظات الحدودية في مؤسسة الأورمان الخيرية العميد راتب عبد الجواد، مشروع تطوير وتأهيل 100 منزل بدوي في قرى شمال سيناء.

وقال العميد راتب عبد الجواد- على هامش الافتتاح، اليوم الاثنين- إن المؤسسة تعمل على تنفيذ مشروع لتطوير وتأهيل 500 منزل بدوي في قرى مركز بئر العبد بشمال سيناء بتكلفة تصل إلى 16 مليون جنيه، وتتم على مرحلتين: الأولى تشمل 250 منزلا، والثانية تشمل 250 منزلا آخرين.

وأشار إلى أنه تم تطوير وتأهيل 100 منزل بدوي في قرى: رمانه، و6 أكتوبر، والكرامة، وقاطية والخربة بمركز بئر العبد بشمال سيناء ضمن المرحلة الأولى للمشروع، والذي يتم تنفيذه بالتعاون مع محافظة شمال سيناء وصندوق تحيا مصر تحت رعاية رئيس الجمهورية.

من جانبه، أكد نصر الله محمد نصر الله أن مركز بئر العبد من أكبر المراكز في محافظة شمال سيناء، ويضم قسمي: بئر العبد ورمانة، وبه 24 وحدة محلية قروية، بخلاف التوابع والتجمعات، موضحا أن مشروع تطوير وتأهيل 100 منزل بدوي في قرى المركز يأتي من منطلق الاهتمام بالمواطن البسيط والأسر الأكثر احتياجًا.

وطالب مؤسسة الأورمان وصندوق تحيا مصر بالتوسع في المشروع مستقبلا ليشمل عدد أكبر من المنازل البدوية في مختلف القرى والتجمعات على مستوى مركز بئر العبد، إلى جانب رفع كفاءة عمارتين سكنيتين في مدينة بئر العبد مخصصة للأسر الأولى بالرعاية.

ومن جانبهم، وجه أصحاب المنازل التي تم تطويرها وإعادة تأهيلها الشكر إلى الحكومة ومؤسسات المجتمع المدني متمثلة في مؤسسة الأورمان وصندوق تحيا مصر، مؤكدين أنه تم اختيار منازلهم من خلال عدة لجان من المؤسسة ومن الوحدة المحلية ومن التضامن الاجتماعي بكل شفافية ووضوح.

حضر حفل الافتتاح، مدير عام مديرية التضامن الاجتماعي في شمال سيناء منير أبو الخير، ومدير إدارة بناء وتنمية القرية بديوان عام المحافظة عبد العليم عبد الله، ورئيس قرية 6 أكتوبر ببئر العبد شحته حسين، وأمين عام حزب المؤتمر في شمال سيناء محمد الزملوط، وعدد من مشايخ وعواقل محافظة شمال سيناء.