التعليم تواصل تقديم التسهيلات لطلاب شمال سيناء.. وزير التعليم يعفى التلاميذ المحولين من رفح والشيخ زويد من المصروفات الدراسية.. مدير المديرية: نقل 1912 طالبا.. ويؤكد: ندرس زيادة حافز المعلمين لـ400%

تواصل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، تقديم التسهيلات اللازمة للطلاب المحولين من شمال سيناء إلى محافظات أخرى، وأيضا المنقولين من إداراتى رفح والشيخ زويد إلى إدارات تعليمية داخلية بشمال سيناء نظرا للظروف الاستثنائية التى تعيشها مدينة العريش.

وقرر الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إعفاء أبنائنا الطلاب المحولين من إدارتى رفح والشيخ زويد التعليمية إلى الإدارات التعليمية” العريش، وبئر العبد، والحسنة” والذين لم يسددوا المصروفات الدراسية حتى تاريخه بجميع المراحل التعليمية، وإعداد قوافل تعليمية لتقديم الدعم التربوى والتعليمى اللازم لهؤلاء الطلاب.

وقالت الوزارة، إنه تم تكليف مدير مديرية التربية والتعليم بشمال سيناء باتخاذ كل الإجراءات والتدابير التى من شأنها ضمان التيسير على هؤلاء الطلاب بالتنسيق والتعاون مع الأجهزة المعنية بالمحافظة.

ومن جانبه أكد الدكتور رضا حجازى رئيس قطاع التعليم العام أن الوزارة تسعى إلى اتخاذ كافة الإجراءات التى تضمن تقديم خدمة تعليمية متميزة لهؤلاء الطلاب، وتذليل كل العقبات التى تواجه هؤلاء الطلاب.

وفى سيق متصل، قال الدكتور إبراهيم التداوى، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة شمال سيناء، إن عدد الطلاب المحولين من إداراتى رفح والشيخ زويد إلى إدارات العريش وبئر العبد والحسنة وصل إلى 1912 طالبا وطالبة، على أن يتم إعفاء من لم يسدد المصروفات الدراسية منها للتيسير عليهم مع التزام المديرية بتقديم الخدمات التعليمية التربوية لهم، مشيرا إلى أن هؤلاء الطلاب مسلمين تم نقلهم خلال الفترة الماضية.

وأشار وكيل الوزارة إلى أن المديرية ما زالت تواصل تقديم التسهيلات اللازمة للطلاب المسحيين المحولين إلى محافظات أخرى، والذى وصل عددهم إلى ما يقرب من 300 طالب وطالبة، قائلا: إجراءات النقل بتنتهى فى 24 ساعة فقط دون تدخل من ولى الأمر أو الطالب وذلك لسرعة تسكينهم فى المدارس المحولين إليها، موضحا أن الطالب يؤدى امتحانات التيرم ويتم استخراج بيان نجاح له من مدرسته بشمال سيناء والإدارة التعليمية.

وأوضح إبراهيم التداوى، أن بعض الأوراق يتم إرسالها إلى المحافظات الأخرى عن طريق الفاكس دون تحمل الطالب أو ولى أمر وأيضا المعلمين المحولين أى مشقة أو تعب، لافتا إلى أن هناك تعليمات أيضا لمديرى الإدارات والمدارس بشمال سيناء بضرورة تحويل أى معلمة تعمل فى إدارة رفح والشيخ زويد إلى أقرب مكان لها مع وضع البديل على الفور.

وأشار إلى أن هناك مندوب من المديرية ملازم للمعلمات أثناء ذهابهم وعودتهم من عملهم بشكل يومى لحصر بياناتهم، مؤكدا أنه سيتم تجهيز قوافل تعليمية من الموجهين العموم والأوائل.

وقال وكيل الوزارة إنه تم مخاطبة اللجنة المسئولين عن تنمية شمال سيناء بالتنسيق مع المحافظ برفع حافز المعلمين وجار دراسة الأمر، مشيرا إلى أنه من المتوقع زيادته الحافز إلى 400%.