بالصور| رئيس جهاز تعمير سيناء يستمع لمشاكل مزارعي “وادي مكتب”

أكد المهندس محمد حسني السقا نائب رئيس الجهاز المركزي للتعمير ورئيس جهاز تعمير سيناء والقناة، أن جهاز تعمير سيناء على استعداد كامل لدعم مواطني القري والتجمعات البدوية وحل كافة المشاكل وتذليل الصعوبات التي تواجههم بهدف تحويلهم إلى مجتمعات منتجة وتحقيق الاكتفاء الذاتي من المنتجات الزراعية والصناعات اليدوية البسيطة.

وأشار السقا إلى أن مزرعة وادي مكتب أصبحت من المزارع المنتجة لكافة الثمار والخضروات لافتا إلى أن الجهاز حريص على زيارة ومتابعة جميع المزارع التي تم إنشاءها بجنوب سيناء لدعم العاملين بها وإمدادهم بكافة الاحتياجات الزراعية سواء كان آلات أو بذور وشتلات لتحقيق أعلى إنتاجية.

جاء ذلك خلال تفقد المهندس محمد حسني السقا، لمزرعة وادي مكتب بقرية وادي فيران التابعة لمدينة أبورديس اليوم، ويرافقه المهندس محسن سعيد حامد رئيس منطقة تعمير جنوب سيناء، ولفيف من رجال التعمير ولفيف من أهالي تجمع وادي مكتب.

وعقب تفقد المزرعة اجتمع السقا بالمواطنين للاستماع إلى طلباتهم والمشكلات التي تواجههم لحلها وتذليل الصعوبات أمامهم لتحقيق مزيد من التنمية بالمزرعة.

وأوضح السقا أن مزرعة وادي مكتب ضمن مشروع التنمية المتكاملة لجنوب سيناء والذي يقوم به جهاز تعمير سيناء حيث تبلغ ساحة المزرعة 50 فدان منها 38 فدان فاكهة، إلى جانب الإنتاج السمكي وحظيرة لتربية الأغنام.