خطة لجذب 2 مليون سائح ألمانى لمصر بنهاية 2017.. مستثمرو البحر الأحمر من برلين : تسيير 150 رحلة أسبوعية اعتبارا من نوفمبر.. وتوقعات بزيادة أعداد البولنديين لـ200 ألف سائح

أعلن المستثمر محمد سمير عبد الفتاح، عضو جمعية مستثمرى السياحة بجنوب سيناء، عن وضع خطة لجذب 2 مليون سائح ألمانى بنهاية العام الجارى، والعودة لأعداد السياح ما قبل ثورة 25 يناير، كاشفا عن تسيير 150 رحلة أسبوعية من ألمانيا اعتبارًا من نوفمبر المقبل، موضحا أن نصيب مدينة شرم الشيخ حوالى 25 رحلة أسبوعية، مشيرًا إلى أن هناك زيادة قدرها 75 % فى الحركة الوافدة من السوق الألمانى للغردقة.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى الذى عقد اليوم الخميس تحت عنوان “معايير التأمين بمطارات مصر ودور الاستثمار بجنوب سيناء والبحر الأحمر”، على هامش فعاليات بورصة برلين ITB، بحضور شريف فتحى وزير الطيران، واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، واللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الاحمر والسفير بدر عبد العاطى سفير مصر فى برلين، وكامل ابو على رئيس جمعية مستثمرى البحر الأحمر، وحسام الشاعر عضو الجمعية.

كما أعلن “عبد الفتاح” عن عودة تدفق السياحة البولندية خلال الفترة المقبلة، متوقعا أن تحقق الحركة السياحة الوافدة من هذا السوق 200 ألف سائحا خلال العام الجارى، مؤكدا أنه فى حال تكثيف الجهود التسويقية سيصل عدد السياح البولنديين لـ500 ألف سائح عام 2018.

من جانبه أكد اللواء خالد فودة، أنه طالب خلال لقاءاته مع المسئولين الألمان على هامش المعرض بإلغاء حظر السفر الألمانى المفروض على مدينة طابا السياحية، مؤكدا أنها تتمتع بدرجة عالية من الأمن والأمان.

وأعلن أن مدينة شرم الشيخ، تحولت إلى مدينة خضراء خالية من التلوث، مشيرا إلى أن المدينة ستشهد قريبا إطلاق أكبر مؤتمر للسياحة العلاجية لاستغلال الإمكانيات الفريدة فى هذا المجال.

وأضاف اللواء أحمد عبد الله، أن هناك تحركا مشتركا بين المحافظتين على المستوى الرسمى وعلى مستوى المستثمرين بالتعاون مع أجهزة الدولة المختلفة لتحقيق صالح الوطن، وأضاف أن هناك 50 مشروعا سيتم طرحها بالمحافظة تخدم جميعها صناعة السياحة وستؤدى لزيادة السياحة الترفيهية والعلاجية وسياحة التسوق وتؤدى لمضاعفتها.

وأكد أن هناك تأكيدات من الجانب الألمانى سواء الرسمى أو القطاع الخاص، بزيادة الأعداد إلى الغردقة التى تعد الوجهة الأولى للسياحة الألمانية، وأشار المحافظ إلى ان السياحة البولندية احتلت المركز الثالث فى الدول المصدرة للسياحة لمدينة الغردقة، معلنا عن إطلاق قافلة سياحية تضم عدد كبير من مستثمرى السياحة بالغردقة وشرم الشيخ إلى بولندا أبريل المقبل، بهدف تنشيط الحركة السياحية الوافدة من السوق.

ومن جانبه أكد السفير بدر عبد العاطى، أن هناك 20 % زيادة فى الحركة من السوق الألمانى لمصر يناير الماضى، معربا عن ثقته فى أن يشهد العام الحالى عودة الحركة السياحية لسابق عهدها، وأضاف أن العلاقات السياسية بين البلدين فى أفضل مستوياتها وتوجت بالزيارة الناجحة للمستشارة الألمانية لمصر الأسبوع الماضى وتضمنت رسائل إيجابية تصب فى صالح كافة المجالات بشكل عام والقطاع السياحى بشكل خاص.

وأكد المستثمر كامل أبو على، أن الفنادق والمنتجعات المصرية سوف تشهد حركة تجديد وتطوير شاملة بعد موافقة البنك المركزى على ضخ 5 مليارات جنيه بشروط ميسرة للتطوير، وأضاف أن هناك فرصة كبيرة امام مصر لمضاعفة الإعداد الوافدة إليها، بشرط تطوير آليات التنشيط والتسويق السياحى والبعد عن القرارات المفاجئة التى تضر القطاع السياحى ودون التشاور معه.