شمال سيناء تستعد لافتتاح موسم الصيد الجديد ببحيرة البردويل

انتهت محافظة شمال سيناء، من استعدادت افتتاح موسم الصيد الجديد ببحيرة البردويل، وقال علاء عطوة مدير العلاقات العامة بمحافظة شمال سيناء لـ”اليوم السابع”، إن حفل الافتتاح مقررا فى 28 من إبريل الجارى، وخلاله سيطلق اللواء عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء، بحضور ضيوف المحافظة من المعنيين وقيادات بحيرة البردويل، وهيئة الثروة السمكية إشارة البدء للموسم الجديد، بمشاركة شيوخ مهنة الصيد، ورؤساء جميعات صيادى الأسماك والصيادين .

وأضاف “عطو”، إنه مقرر خلال الافتتاح زيارة ماتم من مشروعات جديدة تم تنفيذها لخدمة الصيادين، والاطلاع على مجهودات عملية التطهير، ورفع المخلفات من قاع البحيرة.

واوضح مدير العلاقات العامة بمحافظة شمال سيناء، أن عملية الصيد فى البحيرة توقفت فى 4 يناير الماضى، وهى فترة ماتسمى ” المنع “، وخلالها يتم وقف نشاط الصيد بالبحيرة للسماح بنمو زريعة أسماك جديدة ومنعا للصيد الجائر.

وكانت إدارة بحيرة البردويل، قد أعلنت العام الماضى تمكنها من تطهير 3500 طن عوائق ومخلفات من البحيرة، وتطهير البواغيز، وإزالة 32 مبنى ورفع كفاءة 18 مبنى قديم وبناء 34 مبنى جديد.

يذكر أن بحيرة البردويل تعد إحدى أهم مصادر الثروة السمكية فى مصر، وأهم إنتاجها من الأسماك أنواع “الكابوريا”، “الجمبرى”، “العائلة البورية”، “سمك موسى “، “القاروص “، “الدنيس”، ” اللوت”، ويعمل فى نشاط الصيد فى عرض البحيرة الغالبية من أبناء قبيلة الدواغرة، القاطنين على ضفة البحيرة، إضافة لصيادين من أبناء مدينة العريش.