محافظ جنوب سيناء يستقبل وفد التحالف الدولي للشمول المالي

استقبل اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، واللواء أحمد طايل مساعد وزير الداخلية مدير أمن جنوب سيناء، وفد التحالف الدولي للشمول المالي، حيث تم التشاور حول انعقاد المؤتمر السنوي للتحالف بشرم الشيخ في الفترة من 13 إلى 15 سبتمبر 2017، ومن المتوقع حضور 1000 مشارك من 100 دولة أعضاء بالتحالف منهم 50 محافظ بنك مركزي وجميع المؤسسات والجهات الدولية المعنية بالشمول المالي حول العالم.

ويأتي المؤتمر في إطار التوسع في نشر الخدمات والحسابات المصرفية للبنوك العاملة بالسوق المحلية بين المواطنين، واطلاع “المركزي” للقيام بدوره، ليس فقط كصانع للسياسة النقدية، ولكن أيضا تشجيع التنمية والتمويل لجميع شرائح وفئات المجتمع، لاسيما الشباب ومحدودي الدخل، المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، فضلا عن التمويل العقاري، مما يؤدي إلى زيادة موارد البنوك المحلية الذي يسهم في تشجيع وتنشيط الاقتصاد، من خلال المشاركة في مبادرات البنك المركزي، مشيرا إلى أن مبادرة الشمول المالي تتضمن تغيير ثقافة المواطنين المصرفية في التعامل مع البنوك، ومنح حوافز، منها فتح حسابات بنكية دون رسوم إدارية بالبنوك، وتعيين مصرفيين مدربين للاهتمام بهذه الشريحة الجدد من العملاء، وتبسيط الإجراءات.

ورحب المحافظ بانعقاد هذه المؤتمرات الدولية في مدينة شرم الشيخ مدينة السلام العالمي، مما يسهم في تنشيط سياحة المؤتمرات وتغير الصورة الذهنية لمواطني تلك الدول.

وأضاف أن شرم الشيخ تعودت على مثل هذه المؤتمرات وتمنى نجاحه كالمؤتمرات العديدة السابقة. كما قدم الهدايا التذكارية لأعضاء الوفد ترحيبا بهم.