«القومي للمرأة بشمال سيناء» : الاهتمام بأسر الشهداء ضمن أولويات «تكافل وكرامة»

أكدت حسناء الشريف، مقررة فرع المجلس القومي للمرأة في شمال سيناء، اهتمام المجلس بأسر الشهداء والمصابين، إلى جانب دعم الأسر المحتاجة ضمن مشروع «تكافل وكرامة» بهدف توفير حياة كريمة للأسرة، وذلك بالتنسيق مع محافظة شمال سيناء ومديرية التضامن الاجتماعي.

وأشارت «الشريف»، في إطار الندوة التي نظمها فرع المجلس بالعريش ضمن فعاليات الحملة الرابعة لطرق الأبواب، إلى أن هناك تفويضا من اللواء السيد عبدالفتاح حرحور محافظ شمال سيناء لفرع المجلس بدعم إنشاء جمعية لأسر الشهداء والمصابين لتقديم كافة الخدمات اللازمة لهم، علاوة على حملة طرق الأبواب الحالية تحت عنوان: «معا في خدمة الوطن» والتي تهدف إلى التعرف على احتياجات المرأة في كافة القطاعات والمشاكل التي تواجهها على الطبيعة في مختلف المجالات لعرضها على المسئولين، علاوة على مشكلات وقضايا المجتمع العامة، وتوضيح الخدمات المقدمة من المحافظة والتضامن الاجتماعي للمرأة بصفة عامة، وللأسر المحتاجة بصفة خاصة لتيسير حصولها على الخدمات.

وأضافت أن الحملة مستمرة على مدار أيام الأسبوع في مختلف أحياء المدن وفى كافة المناطق وأماكن التجمعات في كل من: العريش وبئر العبدوالحسنة ونخل إلى جانب تجمعات المنقولين من الشيخ زويد ورفح، وبواقع 3 حملات شهرية حتى شهر أكتوبر القادم.

فيما أشارت سهام عز الدين عضو الأمانة العامة ومقررة لجنة المحافظات في المجلس القومى للمرأة إلى الاهتمام بكافة قضايا المرأة في مختلف أنحاء الجمهورية، بهدف تكثيف الخدمات المقدمة لها في كافة المحافظات، والتركيز على المناطق الحدودية ومنها شمال سيناء.

من جانبه، أوضح منير أبوالخير مدير عام التضامن الاجتماعي أن الجمعية المقرر تشكيلها لتضم أسر الشهداء والمصابين من أبناء سيناء أو ممن أستشهدوا أو أصيبوا على أرضها، ستتلقى طلبات أسر الشهداء والمصابين للعمل على حلها بالتنسيق مع الجهات المعنية، وستكون لها الأولوية طبقا لتوجيهات اللواء السيد عبدالفتاح حرحور محافظ شمال سيناء.

وأضاف أنه تم إنشاء صندوق للإغاثة في المحافظة، وهو الثاني من نوعه على مستوى الجمهورية، وذلك لمواجهة متطلبات أسر الشهداء والمصابين، مشيرا لإلى أنه تم خلال الفترة الماضية دعم الصندوق بمبلغ 107 ملايين جنيه، منها 27 مليون جنيه من وزارة التضامن الاجتماعي، و30 مليون جنيه من وزارة المالية، و50 مليون جنيه من صندوق تحيا مصر، وجارى تمويل مبالغ أخرى من بعض الجهات لدعم الجمعية.

وأشار إلى برنامج تكافل وكرامة الجاري تنفيذه حاليا لاستفادة أكبر عدد من المستحقين، حيث يتم استقبال طلبات المستفيدين من البرنامج في الوحدات الاجتماعية لمساعدة المواطنين في تقديم المستندات المطلوبة وملأ الاستمارات الخاصة بالبرنامج، لافتا إلى أنه يتم مراجعة حالات المتقدمين لبيان المستحقين من واقع الاشتراطات الخاصة بالبرنامج.

ومما يذكر أنه سبق تنفيذ حملات طرق الأبواب التي ينظمها فرع المجلس القومى للمرأة بالعريش.. حيث تم تنفيذ الحملتين الأولى والثانية خلال شهر ديسمبر الماضي، والحملة الثالثة خلال شهر مايو الماضي.. وشملت زيارات للأسر في مختلف التجمعات والمناطق والأحياء ولقاء المرأة لبحث مطالبها واحتياجاتها.. كما أقيمت ورشة عمل للوقوف على احتياجاتها في إطار الحملة وتوعيتها بحقوقها، وشملت كل من العريش وبئر العبد.