قافلة الأزهر الطبية تواصل عملها بمراكز محافظة جنوب سيناء

وصلت قافلة الأزهر الطبية إلى جنوب سيناء، اليوم الأحد، إلى مركز سانت كاترين، وذلك لتوقيع الكشف الطبي على الحالات التي تحتاج ذلك، وتضم القافلة عددًا من الأطباء بمختلف التخصصات (جراحة، باطنة، أنف وأذن وحنجرة، عظام، أطفال)، وبمجرد وصولها إلى أبو زنيمة بدأ العمل على قدم وساق بالتعاون مع وزارة الصحة ممثلة في مديرية الصحة بمحافظة جنوب سيناء.

تضمنت القافلة بعض المحاضرات التثقيفية في عدد من الموضوعات الطبية والصحية المختلفة، والتي استمع لها الأهالي باهتمام شديد، ودارت حول أهمية الحفاظ على النظافة الشخصية، وكيفية الحماية من الفيروسات والأمراض المختلفة، والتغذية السليمة.

وكانت القافلة انطلقت فجر أمس السبت، برئاسة الشيخ محمد العبد، مدير عام الحسابات الخاصة بمكتب شيخ الأزهر، حيث قامت بتوقيع الكشف الطبي على 468 حالة في الوحدة الصحية بمركز أبو زنيمة.

شهدت القافلة إقبالا كثيفًا من جانب المواطنين الذين توافدوا إلى مقر الوحدة الصحية منذ الصباح الباكر، حتى الساعة الثالثة عصرًا، حيث تم إجراء الكشف الطبي على أكثر من 468 حالة بالتخصصات المختلفة، منها 69 حالة أطفال، و103 حالات باطنة، و5 حالات قلب، و23 حالة مخ وأعصاب، و82 حالة عظام، و36 حالة مسالك، و31 حالة جراحة عامة، و40 حالة أنف وأذن وحنجرة، بالإضافة إلى إجراء 13 عملية جراحية.

ومن المفترض أن تنطلق بعدها إلى مركز الطور، حتى نهاية الأسبوع الجاري