التموين تستجيب لمطلب أهالى شمال سيناء بإعفاء التجار من التأمين

استجابت وزارة التموين والتجارة الداخلية، لمطالب أهالى شمال سيناء فى مناطق وسط سيناء والشيخ زويد ورفح بإعفاء التجار من التأمين المقرر على حصص الدقيق، بعد توجههم بشكاوى توضح أن الدقيق هو السلعة الرئيسية فى هذه المناطق التى يعتمد فيها اهلها على استلام الدقيق الخام وطهيه فى المنازل.
وقال النائب جازى سعد عضو مجلس النواب عن دائرة وسط سيناء فى تصريح لـ”اليوم السابع”، أنه نقل للدكتور على مصيلحى وزير التموين مطالب الأهالى فى هذه المناطق، وعلى الفور استجاب الوزير، وتم إعفاء التجار التموينيين فى وسط سيناء والشيخ زويد ورفح من التأمين لصالح الهيئة العامة للسلع التموينية مشروع دعم الخبز والذى كان مشمول بقرار رقم 224 لسنة 2017 على أن يتحمل مطاحن شرق الدلتا بالعريش قيمة هذا التأمين.
وبدوره قال الشيخ عارف ابوعكر أحد رموز مشايخ قبائل شمال سيناء بمنطقة الشيخ زويد، أنه نقل للقيادات المسئولة على كافة المستويات فى الدولة مطالب الأهالى، وجميعهم أكدوا أنه لا مساس بحصة الدقيق وكذلك بكمية الـ 5كيلو المخصصة للأهالى فى القرى زيادة للفرد الواحد على كل بطاقة تموينية.
وأضاف أنه وجد تفهم تام من المسئولين لوضع شمال سيناء، وطبيعة أهلها فى أن الدقيق سلعة أساسية يتم طهيها فى المنازل، كما تم التأكيد على ذلك مع اللواء السيد عبدالفتاح حرحور محافظ شمال سيناء.