ننشر استعدادات شمال سيناء لعيد الأضحى المبارك

قال عبد الفتاح حرحور، محافظ شمال سيناء، إنه تم تشكيل غرف عمليات فرعية بكل مديرية، وغرف عمليات مركزية بكل مجلس مدينة وربطها بغرفة عمليات المحافظة وباقي الأجهزة والمرافق، لضمان سرعة الاتصال بها واتخاذ التدابير والإجراءات اللازمة.

وشدد “حرحور” على ضرورة توافر احتياجات المواطنين وتوفير الخدمات الأساسية لهم خلال أيام العيد، وافتتاح جميع الحدائق العامة على مستوى المحافظة مجانًا لاستقبال الأسر والأطفال فى العيد.
من ناحيته أعلن فتحي راشد، مديرعام التموين، عن توفير كميات وحصص إضافية من السلع والمواد الغذائية، لتلبية احتياجات المواطنين طوال أيام العيد، إلى جانب توفير كميات كبيرة من مستلزمات العيد وطرحها فى الأسواق من ( لحوم، ودواجن، وأسماك، وسكر، وأرز، وشاى، وزيت، وسمن، توفير لحوم الأضاحى من الخراف الحية والمذبوحة .. بخلاف الأغنام والماعز فى الأسواق المحلية، كما تم توفير حصص إضافية من الغاز والمحروقات كالبنزين والسولار بخلاف الاحتياطى الإستراتيجى، وسيتم تشغيل المخابز طوال اليوم.
وأشار مدير عام التموين، إلى العمل على توفير السلع الضرورية للمواطنين بأسعار معتدلة ونشر فرق مراقبة الأسواق ، موضحًا أنه جارِ طرح لحوم بلدية بخلاف توفير اللحوم والدواجن المجمدة، مؤكدًا أن المواد البترولية والغاز موجودة دون نقص وسيتم الضخ الإضافى قبيل العيد لمنع حدوث أي نقص فى المحطات.
كما تم توفير الحصص التموينية وصرف جميع مستحقات شهر أغسطس التموينية، وسيتم بدء صرف مستحقات شهر سبتمبر خلال أيام، إلى جانب استمرار تشغيل سوق الجملة المركزي لبيع السلع والمواد الغذائية للمواطنين بأسعار تقل عن السوق الخارجية، مع استمرار الحملات المكثفة والرقابة على الأسواق الخارجية لضبط الأسعار.
كما أعلن الدكتور عربي محمد، وكيل وزارة الصحة، عن رفع درجة الاستعداد بجميع المستشفيات العامة والمركزية والوحدات الصحية والإسعاف، وتوفير كميات من الأدوية لمواجهة الحالات المرضية خلال أيام العيد لاستقبال حالات الطوارئ، موضحًا أنه سيتم انتشار سيارات الإسعاف على المحاور والطرق الرئيسية وأماكن التجمعات.
وفي السياق ذاته استعدت القرى والفنادق السياحية لاستقبال المواطنين وزوار المحافظة خلال أيام العيد، وسيتم تقديم العروض الترفيهية والمتنوعة للنزلاء، خاصة أن هناك العديد من المواطنين والأسر والوفود السياحية من مختلف المحافظات يفضلون قضاء أيام العيد فى شمال سيناء للاستمتاع بالطبيعة الخلابة والبيئة النظيفة والصحراوية.