إدارة “طور سيناء” التعليمية تستعد للعام الدراسي الجديد

أكد علي حسن مدير عام إدارة الطور التعليمية، أن جميع مدارس الإدارة أنهت استعداداتها لاستقبال العام الدراسي الجديد من حيث الصيانة والنظافة وسد عجز المعلمين وتوفير كافة الوسائل التعليمية لافتا إلى أن جميع الكتب الدراسية لكافة المراحل التعليمية، وصلت إلى مخازن الادارة وقامت جميع المدارس باستلام الأعداد الخاصة بها.

وشدد مدير الإدارة على ضرورة توزيع جميع الكتب المدرسية للطلاب دون التقيد بتسديد بالمصروفات وإخطار الإدارة في حالة وجود نقص أو عجز في الكتب.

وأشار إلى أن 6 مدارس تابعة للادارة دخلت صيانة هذا العام مشددا على جميع مديري هذا المدارس بعدم التوقيع باستلام هذه المدارس، دون الرجوع للإدارة مطالبا جميع المديرين بعمل مسح شامل للحجرات الدراسية للتأكد من عدم وجود حشرات أو زواحف بها وتطهير كافة الخزانات مع التخلص من القمامة داخل المدارس.

كما طالب بضرورة إحضار السبت الأخير للإدارة في موعده مع تحديث البيانات أول بأول وعمل كشف بالمستجدين في المدرسة بكل مرحلة وإرساله لقسم الإحصاء في موعد أقصاه غدا مع إحصاء كامل بعدد الطلاب.

وأكد على ضرورة الالتزام بمواعيد اليوم الدراسي والانتهاء من جدول الحصص والحرص علي عدم وجود أي إعلانات أو شعارات على أسوار المدارس مطالبا الجميع بتحليل نتائج العام الماضي للوقوف على الايجابيات والسلبيات مع الالتزام بالخريطة الزمنية الخاصة بالعام الدراسي الجديد.

وطالب بالتأكيد على النوبتجية الليلية، وإخطار قسم الشرطة في حالة عدم وجود أمن لتكثيف الدوريات الأمنية حول المدرسة مع تفعيل أمن البوابة، وتكليف موظف بخلاف العامل لاستقبال الزائرين وتحديد يوم واحد في الاسبوع لاستقبال أولياء الأمور والتأكيد يوميا من عدم وجود أية أجسام غريبة داخل وخارج المدرسة مع التأكيد علي تفعيل دور الإشراف المدرسي والأخصائي الاجتماعي والنفسي لحل المشاكل.