«الاستثمار» : تلقينا 1200 فكرة مشروع من الشباب ضمن مبادرة «فكرتك شركتك»

قال الدكتور شهاب مرزبان المستشار الأول لوزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، ورئيس مجلس إدارة شركة مصر لريادة الأعمال، إن الوزارة تلقت حتى الآن 1200 فكرة مشروع من الشباب ضمن مبادرة «فكرتك شركتك»، التي أطلقتها الوزارة لدعم ريادة الأعمال.

وأضاف «مرزبان»، خلال لقائه ببرنامج «مال وأعمال»، المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، مساء أمس الاثنين، أنه تم إرسال مشروعات من جميع محافظات مصر، عدا محافظة واحدة وهي شمال سيناء، حيث لم يقدم من شبابها أي أفكار، متابعًا أن أكثر المحافظات التي تلقت الوزارة منها أفكار مشروعات، هي القاهرة، والجيزة، والإسكندرية، والشرقية.

وتابع أنه سيكون هناك «أتوبيس تلقى أفكار» سيجوب المحافظات جميعها، للتيسير على الشباب، مضيفًا أن الدكتورة سحر نصر، وزير الاستثمار والتعاون الدولي، ستشارك في بعض رحلات الأتوبيس، لتلقي الأفكار والحديث مع الشباب.

وأوضح أنه عند استلام الفكرة، يتم النظر فيها، ثم إجراء لقاء مع مقدمها؛ لدراسة المشروع، وقياس مدى قدرة فرق العمل على الاستمرار في هذا المشروع، مشيرًا إلى تمويل شركة مصر لريادة الأعمال، تنفيذ هذه المشروعات، بشراكة من 4% إلى 8%.

يُذكر أن وزارة الاستثمار والتعاون الدولي، أطلقت، الأسبوع الماضي، مبادرة باسم «فكرتك شركتك»، لتشجيع المشروعات الناشئة وتعزيز بيئة ريادة الأعمال في مصر