«الصندوق الدوار» يمول مشروعات لأهالي شمال سيناء بقروض ميسرة وبدون فوائد

وافق اللواء السيد عبدالفتاح حرحور، محافظ شمال سيناء، على زيادة قروض الصندوق الدوار إلى 12 ألف جنيه بدلا من 10 آلاف جنيه، بهدف توسيع الاستفادة منه في تمويل إقامة المشروعات لأبناء المحافظة.

وأكد المحافظ في بيان له ، أن قروض الصندوق الدوار بدون فوائد وبرسوم إدارية ميسرة بهدف تمويل المشروعات الإنتاجية وتوفير فرص عمل للشباب ورفع مستوى الأسرة اقتصاديا واجتماعيا، وأنه يتم تشجيع تصدير الإنتاج بالتنسيق مع المحافظات الأخرى من خلال المعارض ومنافذ التوزيع والاشتراك في المعارض المحلية والإقليمية والدولية، كما تم حجز مكان في المعرض الدولي بالقاهرة لعرض منتجات المحافظة.

من جانبه أعلن أسامة الشريف مدير عام الإدارة العامة للإنتاج والشؤون الاقتصادية ومقرر الصندوق في المحافظة أنه تم تعيير مسمى الصندوق إلى الصندوق الدوار للتنمية وترشيد الطاقة، حيث يتم صرف القروض لتمويل إقامة المشروعات الزراعية وتربية الأغنام والماعز والأرانب والمناحل، إلى جانب أشغال الإبرة والخياطة والتطريز والمنتجات المنزلية من مخبوزات وغيرها.

وأكد أنه تمت الموافقة على إقامة 579 مشروعا متنوعا بقروض قيمتها حوالي 6 ملايين جنيها.. تم الصرف لـ331 مشروعا منها بقيمة قروض 3 ملايين و618 ألف و400 جنيها.. منها 99 مشروعا في العريش بقروض قيمتها مليون و65 ألف و400 جنيها، 79 مشروعا في بئر العبدقيمتها 818 ألف جنيها، 69 مشروعا في الشيخ زويد قيمتها 756 ألف جنيها، 10 مشروعات في رفح قيمتها 108 آلاف جنيها، 70 مشروعا في نخل قيمتها 831 ألف جنيها، و4 مشروعات في الحسنة قيمتها 40 ألف جنيه، والباقي في إطار استكمال الإجراءات للصرف.

وأضاف أنه يتم الصرف بدون فوائد نظير رسوم إدارية قيمتها 4 % على مدار 3 سنوات، ويتم تحصيلها لمرة واحدة خلال فترة القرض، وبشرط ألا يكون صاحب القرض طالبا أو موظفا بهدف تحسين دخل الأسر وتوفير فرص عمل للشباب.

ويرأس مجلس إدارة الصندوق عبدالعال البدري السكرتير العام المساعد وتحت إشراف اللواء السيد عبدالفتاح حرحور، محافظ شمال سيناء.