تشكيل غرفة عمليات رئيسية بشمال سيناء لمواجهة السيول والأمطار الغزيرة

شكلت محافظة شمال سيناء، غرفة عمليات رئيسية، في ديوان عام المحافظة، بمدينة العريش، لمواجهة الآثار السلبية للسيول والأمطار الغزيرة خلال الأشهر القادمة، من أجل الحد من مخاطر السيول المحتملة في فصل الشتاء، واتخاذ الإجراءات والتدابير الوقائية اللازمة.

وأكد اللواء السيد عبدالفتاح حرحور، محافظ شمال سيناء، أن الغرفة برئاسة اللواء محمد السعدنى، سكرتير عام المحافظة،وتحت إشراف عبدالعال البدري، سكرتير عام المحافظة المساعد.

أضاف المحافظ، أن الغرفة تضم في عضويتها أعضاء من مديريات أمن شمال سيناء، التموين والتجارة الداخلية، التضامن الإجتماعي، شركة توزيع الكهرباء، قطاع مياه الشرب والصرف الصحي،الإدارة العامة للمياه الجوفية والري، مكتب المستشار العسكري للمحافظة،إدارة العلاقات العامة بالديوان العام، بجانب مدير إدارة الأزمات في الديوان العام.

شدد المحافظ، على تواجد أعضاء الغرفة أثناء نوات الشتاء، والتنسيق مع معهد بحوث الموارد المائية والإدارة العامة للمياه الجوفية والري للحصول على نشرة التنبؤات الجوية والإنذار المبكر لسقوط الأمطار بصفة يومية، ورصد ومتابعة وتحليل الأحداث الخاصة بالسيول والتنسيق مع الجهات المعنية لحل الأزمات الناجمة عن السيول أن وجدت، مع تلقي وإرسال البلاغات والتقارير الخاصة بالسيول.