“ريحان” يطالب بتوزيع كتاب “سيناء ملتقى الأديان السماوية” بمؤتمر شرم الشيخ

أكد خبير الآثار، الدكتور عبدالرحيم ريحان، مدير عام البحوث والدراسات الأثرية والنشر العلمي بسيناء ووجه بحري، أن مؤتمر “سيناء ملتقى الأديان السماوية”، المقرر عقده بمدينتي شرم الشيخ، وسانت كاترين، في الفترة من 28 إلى 30 سبتمبر، يهدف إلى نشر رسالة التسامح والسلام لتنطلق من أرض سيناء.
وطالب ريحان، الهيئة المصرية العامة للكتاب، بالمشاركة في المؤتمر، بإهداء نسخ من كتابه “سيناء ملتقى الأديان والحضارات”، ليوزع على المشاركين في المؤتمر.
وقال في تصريحات خاصة لـ”البوابة نيوز”، اليوم الثلاثاء، إن الكتاب يبرز الجوانب النورانية لأرض سيناء، والقدسية التي تحيط بجنباتها، فهي الموقع الفريد في العالم، الذي تجلى فيه سبحانه وتعالى مرتين في موقع واحد، تجلى فأنار من الشجرة المقدسة الموجودة حتى الآن بالوادي المقدس طوى، وتجلى فهدم حين نظر نبي الله موسى للجبل، فكانت المعجزة الإلهية بدك الجبل، وأقسم سبحانه وتعالى بجبل الطور، وجعله في منزلة مكة والقدس، بقوله تعالى: “والتين والزيتون وطور سينين وهذا البلد الأمين”.
وتابع ريحان: “يتضمن الكتاب الشواهد الأثرية على معجزات نبي الله موسى بسيناء، فمنطقة عيون موسى الحالية، 30 كم من نفق أحمد حمدي، هي العيون الحقيقية التي تفجرت لنبي الله موسى، وأن عبور موسى مع بنى إسرائيل كان عن طريق جنوب سيناء”.