محافظ جنوب سيناء يزور سانت كاترين استعداد لمؤتمر ملتقى الأديان

يزور اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء مدينة سانت كاترين غدا الثلاثاء للوقوف على آخر الاستعدادات لاحتفالية “سانت كاترين ملتقى الأديان السماوية”.

وقال المهندس السيد عبد الصادق رئيس مدينة سانت كاترين في تصريح خاص لـ “فيتو” أن اللواء خالد فودة سيقوم بزيارة للمدينة ويرافقه اللواء عبد الفتاح حلمى المستشار الإعلامي لجنوب سيناء وعدد من القيادات الأمنية والتنفيذية لتفقد آخر الاستعدادات لاستقبال احتفالية “سانت كاترين ملتقى الأديان السماوية”، قبل انعقاد المؤتمر المزمع انعقاده في الفترة من 29 إلى 30 سبتمبر.

وأكد عبدالصادق أن الاحتفالية يشارك فيها 16 فرقة من العديد من الدول الأوروبية والأفريقية والعربية والاسيوية للاحتفال بملتقى الأديان السماوية.

وأشار عبدالصادق إلى أن الهدف من الاحتفالية هو تنشيط السياحة بمدينة سانت كاترين وخاصة “السياحة الدينية” التي تنفرد بها كاترين.

وأوضح عبدالصادق أن المدينة مستعدة جيدا وتم رفع درجة الاستعداد في كافة مرافق المدينة لاستقبال هذا الحدث الذي سيقام للمرة الثالثة على التوالى.

وكشف عبد الصادق عن سعادة أهالي مدينة كاترين بهذه الاحتفالية التي ستؤدى إلى جذب مزيد من السائحين، موضحا أن الجميع على درجة كبيرة من الوعى بأهمية هذه المناسبة ويعملون معا يدا بيد من أجل نجاح الاحتفالية التي ستقام بمنطقة وادى الراحة بحضور عدد كبير من المسئولين على رأسهم شيخ الأزهر ووزير الأوقاف والبابا تواضروس ونخبة من الفنانين والاعلاميين والكتاب والصحفيين ووكلات الأنباء العالمية.