مسئول تنفيذ أنفاق الإسماعيلية : 97% بالمشروع عمالة مصرية

قال المهندس محمد يحيى مسئول تنفيذ الأعمال بشركة كونكورد بالنفق الشمالى بمجموعة أنفاق الإسماعيلية، إن القدر الداخلى للنفق 11.40 والقطر الخارجى 12.60 وطول النفق حوالى وطول النفق حوالى 4 كيلو مترات و800 متر تم تنفيذ الأعمال منه فى الوقت الحالى بما يزيد عن 60% من حجم الأعمال المقررة للنفق.

 

وأضاف فى تصريح خاص لـ “اليوم السابع” أن معدلات الأداء ونسب التنفيذ أعلى من النسب العالمية، وهذه المعلات فى نسب التنفيذ حققت لنا وضعا كبيرا فى مجال حفر الأنفاق.

وأوضح أن كل الناس كانت ترى أن معدلات التنفيذ ستكون بطيئة ولكننا تفوقنا فى هذه الجزئية وأنجزنا معدلات أعلى من المعدلات العالمية بماكينة حفر الأنفاق .

وأكد المهندس محمد يحيى مسئول تنفيذ الأعمال بالنفق الشمالى، أن هذا النفق يعتبر شريانا رئيسيا لأنه سوف يربط سيناء بباقى مدن ومحافظات مصر، وسوف يقلل الضغط على المعديات مما يساهم فى سرعة حركة المواطنين بالبضائع والمنتجات، بالاضافة إلى أن الأنفاق تعتبر هى أساس التنمية أو من أهم عوامل التنمية فى سيناء، كما سيؤدى إلى عمليات التوطين وارتفاع نسب الإقامة فى أراضى سيناء .

وأشار إلى أن العمل يسير فى الأنفاق على مدار الـ 24 ساعة، وأن نسبة العمالة المصرية فى الأنفاق تتجاوز الـ 97%، ويعمل بها عمالة من جميع المحافظات بينهم نسبة كبيرة من محافظات القناة “الإسماعيلية وبورسعيد والسويس”.

ولفت إلى أنه تم الاستفادة من خبرات عالمية لمصريين يعملون بالانفاق كانوا يعملون من قبل فى شركات عالمية، واستفدنا من خبراتهم كثيرا فى تنفيذ الأعمال بالأنفاق .

وتابع أن الأنفاق ذات طبيعة خاصة، لأنه من الطبيعى عند العمل فى حفر الأنفاق أن تواجه أشياء مجهولة أو لم تكن فى الحسبان، ومن هنا يأتى عامل الخبرة فى التغلب على أى مواجهات ستقابلك فى أعمال الحفر .

واستطرد المهندس محمد يحيى أنه سيتم الالتزام بالعمل التعاقدى وسيتم التسليم والانتهاء والافتتاح فى الوقت المحدد.