وزير الأوقاف ومحافظ جنوب سيناء يفتتحان غدا مؤتمر “سيناء ملتقى الأديان”

يفتتح وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة ومحافظ جنوب سيناء اللواء خالد فودة صباح غد الخميس بشرم الشيخ مؤتمر “سيناء ملتقى الأديان السماوية الدولي” تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية لإعلان سيناء عاصمة للسياحة الدينية ومهبط للرسالات السماوية والتاكيد على التعايش السلمى للأديان.

وقال وزير الأوقاف إن المؤتمر يبعث برسالة للعالم أجمع بسماحة الأديان ورفضها كل أشكال العنف والإرهاب وأن مصر مهبط الأديان وسيناء ملتقى الأديان السماوية، مبينا أن مشاركة وفود أجنبية في المؤتمر يؤكد حالة الأمن والاستقرار التي تتمتع بها مصر ويرد بقوة على كل من يحاول التشكيك في ذلك.

وأضاف أن المؤتمر يتضمن فاعليات دينية منها افتتاح المركز الإسلامى العالمي للثقافة الإسلامية باللغات الأجنبية والملحق بمسجد الصحابة بشرم الشيخ والذى يعد تحفة معمارية إسلامية راقية، مبينا أن المركز يقدم دورات باللغات الإنجليزية والفرنسية إضافة للغة العربية ويعتبر منارة إسلامية على أرض سيناء ويضم نخبة من أفضل ائمة الوزارة تم اختيارهم بعناية على درجة مميزة من العلم ومجيدى اللغات الأجنبية للتواصل مع رواد المركز سواء من السائحين أو المواطنين وتقديم صورة الإسلام السمحة.

وأشار الدكتور جمعة إلى أنه سيتم كذلك إقامة صلاة الجمعة من مسجد الوادى المقدس بسانت كاترين وفى نفس اللحظة إقامة قداس للمسيحين بكنيسة الدير بسانت في إشارة لالتقاء الأديان على أرض سيناء.

ومن جانبه أوضح محافظ جنوب سيناء اللواء خالد فودة أن المؤتمر يبدأ بشرم الشيخ الخميس لمناقشة محاور علمية حول التعايش بين الأديان ولإلقاء الضوء على المقومات السياحية والجغرافية والدينية والاقتصادية لسيناء وأنها ملتقى الاديان لما تتمتع به من مقومات متميزة فى مختلف المجالات يؤهلها لتكون عاصمة للسياحة الدينية كما سبق وتميزت بالسياحة العلاجية والاستشفائية والسياحة بصفة عامة.

وقال، في تصريح اليوم، إن المؤتمر يلقى الضوء على مقومات السياحة المختلفة في سيناء ومنها الدينية إضافة إلى تنظيم حفل إنشاد ديني في شرم وتنظيم زيارة لدير سانت كاترين وعرض الدورة الثالثة لاحتفالية ملتقى الأديان /هيا نصلى// بوادى الراحة بسانت تحت رعاية منظمة اليونسكو.

يشارك فى تنظيم المؤتمر وزارات: الأوقاف والسياحة والخارجية والأثار والشباب والرياضة والتعاون الدولي بالتعاون مع محافظة جنوب سيناء.