وكيل تعليم شمال سيناء: مرور اليوم الدراسى الأول بسلام ودون تجاوزات

قالت المهندسة ليلى مرتجى، وكيل وزارة التعليم بشمال سيناء، إن اليوم الدراسي الأول مر بشكل طبيعي ولم تحدث أي تجاوزات سوى بعض الارتباكات فى فصول الصف الأول الابتدائي، لوجود أولياء الأمور والبحث فى الكشوفات عن أسماء وفصول التلاميذ الجدد.

وتفقدت المهندسة ليلى مرتجى ، الأحد ، مدرسة آل ذكرى للتعليم الأساسي، ومدرسة الشهيدة ندى أحمد خميس للتعليم الأساسي، الزهور سابقاً ، وأكدت على تسليم الكتب للطلبة من أول يوم دراسي دون التقيد بالمصاريف الدراسية، والانضباط والإشراف اليومي.

فيما تأخرت الحافلات التي تقل المدرسين المتوجهين إلى مدارس مدينة الشيخ زويد بالمنطقة الحدودية، وتدخلت المهندسة ليلى مرتجى وكيل وزارة التربية والتعليم بشمال سيناء، بالتنسيق مع محافظ شمال سيناء بسرعة الاستجابة لمخاطبة الجهات الأمنية لفتح جميع الطرق بين العريش والشيخ زويد أمام المعلمين للتوجه لمدارسهم.

وأكدت مرتجى أن الطريق كان مزدحما بمناطق شرق العريش، بسبب اليوم الدراسي الأول وعدم وجود تنسيق مسبق، مشيرة إلى أنه سوف يتم تنسيق امني لعدم تعطل حافلات دخول المعلمين والعمل على وصولها الى المدارس المشار لها فى الموعد المحدد.

وأوضحت وكيل وزارة التعليم، إنها خاطبت المسؤلين في مدارس الشيخ زويد بضرورة مراعاة ظروف الطريق وعدم التذمر من عملية تأخر المعلمين القادمين من العريش باتجاه الشيخ زويد.