أحد وجهاء سيناء يكرم أوائل الثانوية العامة بمركزي الشيخ زويد ورفح

كرم الشيخ ناصر أبوعكر، أحد رموز مدينة الشيخ زويد بشمال سيناء، 3 من الطلاب الحاصلين على المراكز الأولى في شهادة إتمام الثانوية العامة، للعام الدراسي 2016 ـ 2017 بمنحهم جائزة مالية قيمتها 10 آلاف جنيه، وزعت بينهم، وشهادات تقدير.

أقيم احتفال التكريم في قاعة مؤسسة حياة للتنمية والأعمال الإنسانية في مدينة العريش، بحضور ومشاركة رموز المجتمع بشمال سيناء.

وشارك في تسليم التكريم للمتفوقين، الإذاعي عادل رستم نائب رئيس مجلس أمناء مؤسسة حياة للتنمية والأعمال الإنسانية، والدكتور سليمان القماش العميد الأسبق لكلية الطب بجامعة قناة السويس.

وأوضح الشيخ ناصر أبوعكر، عضو مجلس أمناء مؤسسة حياة للتنمية والأعمال الإنسانية، أنه خصص 10 آلاف جنيه للمتفوقين من أبناء مركزي الشيخ زويد ورفح في الشهادة الثانوية، بهدف التشجيع لهم لمعاناتهم الشديدة في تحصيل دروسهم، والذهاب لمدارسهم.

وكانت المفاجأة تفوق عدد كبير من الطلبة وحصولهم على مراكز متقدمة على مستوى المحافظة والتحاقهم بكليات القمة من طب وهندسة.

وأشاد الإعلامي عادل رستم نائب رئيس مجلس أمناء مؤسسة حياة للتنمية والأعمال الإنسانية، بفكرة الجائزة ودورها في تحفيز الطلبة.

وطالب بدور أكثر في هذا الجانب لمنظمات المجتمع المدني ومشايخ وأهالي المنطقة في تشجيع أبنائهم على التفوق، مشيدًا بهذه التجربة والفكرة الأولى من نوعها على مستوى المحافظة.

وأكد الدكتور عبدالكريم الشاعر وكيل مديرية التربية والتعليم، على اهتمام الوزارة والمحافظة ومديرية التربية والتعليم بالطلاب من أبناء الشيخ زويد ورفح بصفة خاصة، مشيرًا إلى أنهم بتفوقهم نالوا تقدير وفخر الجميع، وأمكنهم تحقيق ما لم يستطع الكثيرون تحقيقه بجدهم واجتهادهم وتغيير مفاهيم كثيرة عن المنطقة.

وأعلن أعضاء مؤسسة حياة ومنظمات المجتمع المدني تقديرهم للطلاب المتفوقين من أهالي الشيخ زويد، وكذا تقديرهم للشيخ ناصر أبوعكر صاحب مبادرة تكريمهم، وتخصيص مبلغ مالي لتشجيعهم على استمرار التفوق.

ومن جانبهم، أكد الطلاب المتفوقون من أبناء الشيخ زويد عن تقديرهم وشكرهم لصاحب المبادرة، مشيرين إلى دور الأسرة والتوفيق من الله سبحانه وتعالى وقوة عزيمتهم وإصرارهم على التفوق، وإلى دور المؤسسة التعليمية بدءًا من مديرية التربية والتعليم والإدارة التعليمية والمدرسة والمدرسين في مختلف المواد الدراسية، معاهدين الله على استمرار التفوق في الجامعة حتى يمكنهم خدمة أهلهم ووطنهم.

وقد تم تكريم كل من الطلاب أحمد مصطفى القيم، وباسل أحمد فرح، ومحمد أحمد عبدالوهاب، وذلك بشهادات تقدير وجوائز مالية، كما تم تكريم مدير مدرسة الشيخ زويد الثانوية بشهادة تقدير.