إضافة تخصص الأورام ضمن بروتوكول التعاون الطبى بمستشفى العريش

وافق الدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة على اضافة مرض وجراحة الأورام ضمن بروتوكول التعاون الطبى الموقع مع 4 جامعات مصرية للنهوض بالخدمة الطبية لأهالى محافظة شمال سيناء، وذلك بناء على طلب اللواء السيد عبدالفتاح حرحور محافظ شمال سيناء للتخفيف عن أهالى المحافظة.. وبدعم من لجنة تنمية واعمار سيناء برئاسة المهندس إبراهيم محلب مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية.

صرح بذلك الدكتور عربى محمد وكيل وزارة الصحة في شمال سيناء، وأضاف أن هذا يأتى حرصا من وزارة الصحة والدكتور وزير الصحة على تقديم خدمة صحية تليق بأهالينا في شمال سيناء، ونتيجة لجهود اللواء السيد عبدالفتاح حرحور محافظ شمال سيناء وبدعم من لجنة تنمية واعمار سيناء وكافة الجهات المعنية لتخفيف المعاناة عن مرضى الأورام.

أضاف وكيل الوزارة أنه سيبدأ تنفيذ ذلك اعتبارا من الأسبوع المقبل في اطار بروتوكول التعاون المشترك بين وزارة الصحة والجامعات المصرية.. حيث يضم أعضاء البروتوكول لأول مرة هذا التخصص من خلال تواجد الدكتور علاء خليل أستاذ جراحة الأورام في جامعة الزقازيق اعتبارا من السبت القادم 28 أكتوبر وحتى الجمعة 3 نوفمبر في مستشفى العريش العام للكشف على الحالات المرضية واقرار العلاج اللازم لها.

يذكر أنه سبق توقيع البروتوكول التعاون الطبى بين وزارة الصحة وجامعات: القاهرة والأزهر والزقازيق، وذلك للنهوض بالخدمة الطبية في محافظة شمال سيناء.